Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 21/04/2013 Issue 14815 14815 الأحد 11 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

تغطية خاصة

جهزت ملاعب وصالات ومسابح لتساعد طلبتها على التحصيل العلمي
جامعة العلوم الصحية.. مرافق رياضية وترفيهية تصنع أسلوب حياة

رجوع

جامعة العلوم الصحية.. مرافق رياضية وترفيهية تصنع أسلوب حياة

حرصت جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية وهي تنشئ مدينتها الجامعية الجديدة بالرياض، على تفهّم احتياجات المرحلة العمرية لطلابها من الشباب وأهمية تعزيز ثقافة الرياضة كأسلوب حياة ، على إعطاء المناشط الرياضية والترفيهية لطلبتها ومنسوبيها نصيبا من الاهتمام، حيث حرصت على تصميم عدد من الأماكن الرياضية والترفيهية من ملاعب وصالات رياضية ومسابح ومساحات مخصصة للترفيه والتي من شأنها نقل الطالب من أجواء الدراسة والتحصيل العلمي إلى متعة ممارسة الرياضة والاسترخاء لاستعادة النشاط وتجديد استعداده النفسي والجسدي.

ومن هذا المنطلق، قررت الجامعة أن تتربع المرافق الرياضية والترفيهية فيها على مساحة 16.778 متراً مربعاً من أرض المدينة، وتقع بين المجمع الأكاديمي والمنطقة السكنية، لتلبي احتياجات الطلاب ومنسوبي الجامعة والمدينة الطبية من الأنشطة الرياضية والترفيهية والاجتماعية.

ومن المرافق التي تحتضنها هذه المساحة الشاسعة، ملعبا نموذجياً لكرة القدم (أساسي أولمبي) مجهز بأرقى التجهيزات ليكون مهيئا لممارسة الرياضة الأكثر شعبية على أرضيته واستقبال المباريات الرياضية بين فرق الكليات والفرق الجامعية ضمن بطولة وزارة التعليم العالي لدوري الجامعات. حيث يضم الاستاد الرياضي مدرجا رئيسيا يتسع لأكثر من ثلاثة آلاف متفرج، كذلك تضم المدينة معلبا ثانويا آخر لكرة القدم وهو مخصص للتدريب والتقسيمات، كما تشتمل المرافق الرياضية على ستة ملاعب للتنس مجهزة على أعلى مستوى لاحتضان البطولات المفتوحة ولاستقبال الطلبة ومنسوبي الجامعة. ونظراً لأهمية رياضة السباحة ودورها في استعادة النشاط وحيوية الجسم وتحقيق أعلى معدلات اللياقة، فقد أنشأت الجامعة في مدينتها مسبحا أولمبيا مغطى، روعي في تصميمه العديد من النقاط المهمة ليكون آمنا، حيث تم تجهيزه بالتقنية العالية الجودة ليعمل على التنقية والتعقيم باستمرار بنظام التنقية الهيوجينية العالية الكثافة، كما جهز بأدوات السلامة والأمان استعدادا لاستقبال صغار السن من الزوار، بالإضافة لاحتوائه على مدرجات للمتفرجين تتسع لنحو 200 شخص استعدادا لإقامة البطولات، كذلك تم تجهيز المدينة بصالات ألعاب رياضية داخلية ومفتوحة جهزت بالأدوات اللازمة لممارسة أنواع التدريبات والرياضات المتعلقة باللياقة والجاهزية.

كما تضم القرية الرياضية الطلابية أربع صالات مخصصة للعبة الإسكواش، كما جهزت المدينة الجامعية بصالات لياقة بدنية تم دعمها بأدوات خاصة في هذا الشأن لتكون جاهزة لمستخدميها، كذلك صالات جمباز وألعاب قوى تتسع لنحو 90 شخصاً، وصالة رياضية خاصة بالطب الرياضي، وجاكوزي، وحمامات بخار وساونا مع جميع الخدمات. وتضم المرافق الترفيهية قاعات استراحة مزودة بوسائل الترفيه اللازمة، ومطعماً مقسماً للعائلات والعزاب، ومقهى خارجياً ومحلات للهدايا والمستلزمات الضرورية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة