Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 21/04/2013 Issue 14815 14815 الأحد 11 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

إصدار خاص

مرحبا مليون في محافظة التاريخ والزراعة والصناعة..!
د. هلال محمد العسكر

رجوع

د. هلال محمد العسكر

إن محافظة الخرج؛ محافظة التاريخ (ثاني معارك الوحدة بعد الرياض في الدلم).. محافظة الزراعة والأمن الغذائي (أول مشروع تنموي زراعي).. محافظة الألبان (أول مشروع ومصانع ألبان).. محافظة السياحة الترفيهية (المشتل والعيون).. محافظة الصناعات الحربية (المصانع الحربية).. محافظة التراث والثقافة والأصالة والوفاء والانتماء، ترحب وبكل فخر واعتزاز وعطاء وإنجاز، بضيفها الكبير في مقامه، الشاب المتألق في سنه، والمحترف في عمله، أمير الرياض صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز وسمو نائبه وصحبهما الكرام، وأن مشاعر الفرح والسرور بزيارة سموه وصحبه من المسؤولين الكرام لهذه المحافظة العريقة وتفقده لأحوال أهلها والوقوف على احتياجاتها التنموية الملحة والضرورة والمهمة، لا ولن تصفها أو تعبر عنها الحروف ولا الكلمات مهما يكن سحر البيان وفصاحة اللسان، ولكن الشكر والوفاء والعهد الذي قطعناه على أنفسنا أباً عن جد أفصح وأبلغ والتاريخ يشهد.

إن محافظة الخرج بجميع مراكزها تلبس اليوم أجمل حللها وتزهو بجمال طبيعتها الخلابة وطبائع أهلها الأصيلة وترقص طرباً وفرحاً بمقدم سموه، وتشكره على تشريفه وصحبه الكرام بزيارتها في مبادرة كريمة يقدرها أهالي الخرج لسموه لكونها تحمل رسائل ومعاني تعبر عن بالغ اهتمامه وتقديره لهذه المحافظة وأبنائها، وتأكيده -يحفظه الله- على حرصه باستمرار نموها وتقدمها واكتمال كافة الخدمات والمرافق التي تلبي حاجتها حاضراً ومستقبلاً لتقف بشموخ مع بقية محافظات المملكة تحت قيادة رائد التنمية العظيمة والشاملة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين والحكومة الرشيدة. وكافة المسؤولين في الإدارة المحلية. ويحق لها أن تسعد بمثل هذه الزيارة لأنها ستكون على موعد واعد ومبشر بخير مع سموه، سيشهد التاريخ على أن نتائجها بحول الله ستكون من أهم منطلقات التنمية النوعية الحديثة التي أرسى الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- قواعدها في هذه المحافظة بعناية فائقة ورؤية ثاقبة وسياسة حكيمة، وسار على نهجه من بعده أبناؤه الملوك والأمراء -رحم الله الميتين منهم وأنعم على أحيائهم بالصحة والعافية وطول العمر في رضاه- خاصة أن الخرج اليوم اتسعت رقعتها وازداد عدد سكانها وتضاعفت احتياجاتها في كافة المجالات، وأصبحت بفضل الله مركزا حيويا يعول عليه زراعيا وصناعيا وعسكريا.

ختاما باسم كافة أبناء محافظة الخرج بكل مراكزها وأبنائها من مسؤولين ومواطنين ومقيمين نكرر الترحيب بصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير الرياض وضيوفه الكرام ونقول: لقد شرفتمونا بزيارتكم الكريمة وأهلا وسهلا ومرحبا في الخرج عدد ذرات كثبان رمالها، وحبات رذاذ مياهها، وأوراق وأغصان وثمر أشجارها، ولترات ما أنتج من ألبانها، وعدد حروف وكلمات ما سطرته أنامل أبنائها، ويا ضيفنا لو زرتنا لوجدتنا نحن الضيوف وأنت رب المنزل..! والدار لو علمت بمن زارها لفرحت.. واستبشرت ثم باست موضع القدم.. وأنشدت بلسان الحال قائلة: أهلا وسهلا بأهل الجود والكرم..!

- أستاذ التعليم التقني والمهني التطبيقي المشارك بكلية التقنية بالرياض

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة