Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 21/04/2013 Issue 14815 14815 الأحد 11 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

إصدار خاص

مشاريع تجاوزت 561 مليونًا والمرأة تمثل رؤيتها (بلدية رائدة ومبادرة)

رجوع

مشاريع تجاوزت 561 مليونًا والمرأة تمثل رؤيتها (بلدية رائدة ومبادرة)

لقد استطاعت البلدية في فترة وجيزة تحقيق نقلة نوعية في أعداد ودراسة المشاريع التي تحقق معدلات تنمية للمدينة وقد تنوعت تلك المشاريع لتتماشى مع الأهداف الإستراتيجية الموضوعة من قبل البلدية للوصول بالمحافظة إلى الوضع الذي تستحقه. فالمشاريع الجاري تنفيذها تصل قيمتها إلى 561 مليون ريال موزعة بين (مشاريع سفلتة بمبلغ 277 مليون ريال - مشاريع الحماية من أخطار السيول بمبلغ 103 ملايين ريال - مشاريع مبان بمبلغ 88 مليون ريال - مشاريع تشجير وحدائق بمبلغ 75 مليون ريال - مشاريع الإنارة بمبلغ 19 مليون ريال).

وما تم الانتهاء من دراسته من مشاريع وطرحها الآن في إعلانات ليصل ما تم الإعلان عنه من مشاريع إلى عدد أربعة عشر مشروعا بإجمالي تكلفة مالية 299 مليون ريال تنوعت بين مشاريع (سفلتة وأرصفة- مشاريع إنارة- مشاريع درء أخطار السيول- إنشاء عبارات- ردم المستنقعات والدراكيل بأحواض الأودية داخل النطاق العمراني- إنشاء جسور مشاة).

بالإضافة إلى ذلك ما تم توقيعه من عقود لمشاريع تم ترسيتها بإجمالي مبلغ 42 مليون ريال علاوة على ما يتم دراسته من بعض المشاريع ومن قبل مكاتب استشارية لحقق أهدافه وسياسات التنمية برؤية مستقبلية لبعض الشوارع الرئيسية للمدينة وذلك بخلاف ما تم الإعداد له من مشاريع مقترحة لميزانية 1435 هـ- 1436هـ التي تصل إلى ما يقرب من 900 مليون ريال لمشاريع متنوعة.

ومن أهم تلك المشاريع الجارية تنفيذها هي كالتالي:

مشروع مبنى البلدية

المشروع عبارة عن إنشاء مبنى رئيسي لبلدية محافظة الخرج بالإضافة إلى خزانات وغرف المضخات، ويتكون المبنى الرئيسي من دور أرضي ودور أول ودور ثان ودور ثالث وملحق علوي.

بمبلغ المشروع 40.961.562 ريالا ويقع المشروع بشارع الملك فيصل بجوار قصر الملك عبدالعزيز.

ويتم تنفيذ المبنى من قبل مؤسسة مؤنس محمد الشايب للأعمال المدنية (موبكو) وسوف يتم الانتهاء من المشروع في 11-7-1435هـ.

مشروع إنشاء جسور وأنفاق

المشروع هو عبارة عن إنشاء جسر على تقاطع طريق الملك عبدالله مع طريق الملك عبدالعزيز وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع 34.625.951 ريالا.

ويبلغ طوله 570م ويتم تنفيذ الجسر من قبل مؤسسة داثن للمقاولات.

مشروع إنشاء جسور وأنفاق

المشروع هو عبارة عن إنشاء نفق على تقاطع طريق الملك عبدالعزيز مع مدخل الهياثم ويبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع 41.996 مليون ريال ويبلغ طوله 500م.ط ويتم تنفيذ الجسر من قبل مؤسسة داثن للمقاولات.

مشروع إنشاء ساحات بلدية

ويشمل المشروع عدد 4 ساحات بلدية بمسطح 40.00 م وتكلفة إجمالية للمشروع 7 ملايين ريال بالمواقع المختلفة، وهي ساحة البلدية بالسلمية شمال المدينة, ساحة جنوب الأندلس, ساحة الأمير عبدالرحمن بن ناصر شرق المدينة، ساحة غرب المدينة بجوار سوق التمور. ويتم تنفيذ المشروع من قبل مؤسسة نجد الخزامى للمقاولات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة