Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 21/04/2013 Issue 14815 14815 الأحد 11 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

إصدار خاص

المعهد الصناعي الثانوي بالخرج
خالد بن عبيد الحربي

رجوع

خالد بن عبيد الحربي

تعتبر المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني معلما بارزا من معالم التدريب في هذا البلد المعطاء وخصوصاً في مجال التدريب التقني والذي يعد من أهم الركائز الاساسية التي تقوم عليها الحضارة في العصر الحاضر.

ومنذ انشاء المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وهي تساهم مساهمة فاعلة في تأهيل التقنيين السعوديين، وذلك من أجل أخذ زمام المبادرة والمشاركة في نهضة هذا البلد العزيز علينا جميعاً. والمتأمل لخطط واستراتيجيات المؤسسة في العشر سنوات الاخيرة يجدها خطت خطوات جبارة في هذا المجال ولا أدل على ذلك من انتشار وحدات المؤسسة المختلفة من كليات تقنية ومعاهد ثانوية صناعية وغيرها في جميع مناطق ومحافظات المملكة. ويوجد في المملكة الان ما يقارب 35 كلية تقنية للبنين و15 كلية تقنية للبنات و60 معهداً صناعياً ثانوياً.

وفي الخرج كان للمؤسسة تواجد من خلال انشاء الكلية التقنية للبنين بأقسامها المختلفة والكلية التقنية للبنات والمعهد الصناعي الثانوي بالخرج، وكذلك المعهد الصناعي الثانوي في سجن المحافظة. ويعتبر المعهد الصناعي الثانوي بالخرج الذي أنشئت في العام 1402هـ من المعاهد والمعالم البارزة في محافظة الخرج ,وقد ساهم المعهد خلال سنواته الماضية في تخريج الآلاف من المتدربين والذين يشغلون وظائف تقنية في العديد من القطاعات الحكومية والأهلية. واستمر تطويره ورفع كفاءته ليصبح حالياً معهد صناعياً ثانوياً متقدماً يضم العديد من الاقسام تحوي بداخلها العديد من التخصصات الفرعية.

يمضي المتدرب ما يقارب السنة والنصف متدرباً على العديد من المهارات في مجال تخصصه والتي تؤهله للحصول على شهادة الدبلوم الصناعي الثانوي والتي تؤهله للالتحاق بسوق العمل أو مواصلة تدريبه في الكليات التقنية للحصول على الدبلوم العالي.

وفي السنوات الأخيرة قام المعهد باستقطاب بعض الشركات لتوقيع عقود تدريب منتهية بالتوظيف مع متدربي المعهد مثل شركة(LG) لصناعة المكيفات وشركة توكيلات الجزيرة ومصنع شروق الخرج.

- وكيل خدمات المتدربين بالمعهد الصناعي الثانوي بالخرج

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة