Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 22/04/2013 Issue 14816 14816 الأثنين 12 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

مركز (ميدكوليز) يقدم أحدث تقنيات طب الأسنان بالليزر

رجوع

مركز (ميدكوليز) يقدم أحدث تقنيات طب الأسنان بالليزر

يقدم مركز ميدكوليز أحدث تقنيات طب الأسنان بالليزر، ويوفر المركز نظام يوروتكنيكا لزراعة الأسنان، الذي يعد أفضل وأسهل نظم زراعة الأسنان جراحياً، وأكثرها تعدداً في الخيارات من حيث التركيبات، وتتميز الزراعة عبر هذا النظام بكونها من الأفضل دقةً في التصنيع وهي الأحدث والمبنية على آخر الأبحاث العلمية.

وأكد الأستاذ مصعب صالح الغبان أن مركز ميدكوليز يعتبر أول مركز متخصص بالعلاج بالليزر في طب الأسنان، وإزالة التسوس بدون ألم وبلا تلامس ولا تخدير،وإزالة حساسية الأسنان، بالإضافة إلى توفير جهاز ليزر الأمراض الفموية وتشوهات الأوعية الدموية، وآلام المفصل الصدغي وعضلات الوجه، وكذلك جهاز ليزر تبييض الأسنان وتفتيح اللثة.

ويعد مركز ميدكوليز أول مركز في المملكة يحصل على جهاز (في اتش اف، vhf) خاص لصناعة الأسنان بالكومبيوتر، الكاد كام.

وحول فكرة إنشاء المركز أكد الأستاذ مصعب صالح الغبان أن (ميدكوليز) اسم ارتبط بالليزر الطبي على مستوى الأوساط العلمية، وهو عبارة عن اسمين مركبين؛ الشق الأول كلمة (ميدكو) وهي كلمة لاتينية ترمز إلى كل ما هو طبي، والكلمة الأخرى (ليز) وهي الفعل الإنجليزي من كلمة ليزر.

وعن تقنيات ليزر الأسنان، أفاد الأستاذ مصعب أن الليزر له أنواع مختلفة منها ما هو للأجزاء الصلبة كالأسنان ومنها ما هو للأنسجة الرخوية المحيطة بالأسنان، مشيراً إلى أن التطور الهائل في مجال طب الأسنان حالياً فتح المجال لإمكانية استعاضة الأسنان المفقودة باستخدام جذور صناعية من معدن التيتانيوم الخالص وهي ما تسمى بعملية زراعة أو غرس الأسنان. وتعتبر زراعة الأسنان البديل الأكثر ثباتاً والأكثر شبهاً بالأسنان الطبيعية، حيث يتمكن الشخص من الكلام براحة مطلقة وثقة تامة، والأكل ومضغ الطعام، بالإضافة إلى شكلها الطبيعي، وبدون أي أثار جانبية أو روائح كريهة بالفم ويفخر ميدكوليز بإجراء أول عملية زراعة أسنان لمريضة بدون إبرة تخدير عام 2009م

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة