Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 22/04/2013 Issue 14816 14816 الأثنين 12 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

لجنة المساهمات العقارية تصرف 77 % من أرباح أرض التقنية
تفليسة الأجهوري.. مزاد لبيع (205) قطعة من مخططي الشاطئ والهجرة

رجوع

تفليسة الأجهوري.. مزاد لبيع (205) قطعة من مخططي الشاطئ والهجرة

الجزيرة - سلطان المواش - جدة - عبدالقادرحسين:

كشفت لجنة المساهمات العقارية بوزارة التجارة والصناعة عن أرباح بيع قطع أراضي مساهمة أرض التقنية بمدينة الرياض حيث بلغت أرباح المساهمة 103% شرعت اللجنة في صرف 77% منها حيث صرفت في وقت سابق كامل رأس المال لجميع المساهمين وعلى أن يتم صرف باقي الأرباح قريبا بعد تحصيل المبالغ . ودعت اللجنة جميع المساهمين الذين تغيرت حساباتهم أو لم يقوموا بتحديثها إلى مراجعة أي من فروع بنك البلاد المنتشرة في جميع فروع المملكة لتحديث البيانات واصطحاب أوراق المساهمة وإثبات الشخصية.

وكانت لجنة المساهمات العقارية قد أعلنت منتصف الأسبوع الماضي صرف كامل رأس المال لمساهمي ربوة الياسمين مربع 11 التابعة لشركة خطط المستقبل على أن تصرف باقي الأرباح بمشيئة الله تعالى بعد إنهاء إجراءات التصفية. وعلى صعيد ذي صلة بالمساهمات المتعثرة ذكر المحاسب القانوني لتفليسة الأجهوري صالح النعيم أن الدائرة التجارية الأولى بالمحكمة الإدارية بجدة أصدرت قراراها القاضي بالإذن ببيع عدد 195 قطعة أرض من مخطط الشاطئ بمدينة جدة بالمزاد العلني كما أصدرت الدائرة قراراها القضائي ببيع 10 قطع بمخطط طريق الهجرة بالمدينة المنورة وإيداع حصيلة البيع بحسابات التفليسة لدى البنوك .

وتوقع النعيم أن تتجاوز حصيلة المزادين المائة مليون ريال كما توقع أن توزع أمانة التفليسة ما يعادل 45% من صافي حقوق المستثمرين لدى الأجهوري عقب الانتهاء من الإفراغ وتحصيل الأثمان ليرتفع بذلك ما يتم توزيعه على المستثمرين إلى 75% من صافي حقوقهم بعد أن تم صرف 30% من صافي حقوقهم سابقاً.

وأوضح النعيم أن فريق العمل لديه يقوم حالياً بإعداد خطة المزاد المتوقع إقامته بداية رجب وأنه يتوقع بذلك أن يتم صرف الدفعة الثانية بعد رمضان المبارك . وعلى صعيد آخر أوضح النعيم بأن كافة الأراضي التي يتم عرضها للبيع بالمزاد العلني هي أراضٍ خالية من المشاكل ويتم بيعها بموجب أحكام نهائية واجبة النفاذ وأن إجراءات الإفراغ تتم في كتابة عدل جدة وكتابة عدل المدينة المنورة بيسر وسهولة.

وأضاف النعيم بأن كافة ما يتم صرفه للمستثمرين هو من فيض المكرمة الملكية بإجازة صك مخطط الشاطئ بأبحر جدة مساعدة لدائني الأجهوري مشيراً إلى أن هذا المخطط بالكامل قام الأجهوري بشرائه من أموال المستثمرين من ثلاثين عاماً بمبلغ 27 مليون ريال فقط وأن صك هذه الأرض كان قد تم إيقافه بحكم مؤيد من محكمة التمييز بمكة المكرمة مع جملة من الصكوك في هذه المنطقة من ثلاثين عاماً إلى أن تمت إجازته من الملك عبدالله حفظه الله مساعدة لدائني الأجهوري .

وأكد النعيم بأنه توجد محاولات من الأجهوري حالياً للمطالبة بخصم ثمن بيع أراضي هذا المخطط من المديونية المستحقة في ذمته لصالح المستثمرين في حين أن أمانة التفليسة تتمسك بأن يتم خصم فقط ما سدده الأجهوري فعلاً ثمناً للشراء وهو 27 مليون ريال فقط وليس أثمان البيع.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة