Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 22/04/2013 Issue 14816 14816 الأثنين 12 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

خلال تدشينه مركزي الأبحاث والمكتبة الطبية
أمير جازان: شهادتي في الجامعة مجروحة وما ينجزه طلابها يرفع الرأس

رجوع

أمير جازان: شهادتي في الجامعة مجروحة وما ينجزه طلابها يرفع الرأس

جازان - أحمد حكمي:

أوضح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز بأنه متابع أول بأول لكل الإنجازات التي تتحقق في الجامعة على يد أبنائها الطلاب والطالبات وكذلك أعضاء هيئة التدريس.

وقال سموه شهادتي في الجامعة مجروحة خاصة وأنا على تواصل دائم مع معالي مدير الجامعة لسؤاله عن كل جديد والاطمئنان على أبنائي وبناتي الطلاب فأجد دائما منه ما يثلج الصدر من الإنجازات التي تتحقق يوماً بعد يوم.

وأضاف سمو أمير جازان «ما شاهدته اليوم في الجامعة من منجزات وكذلك الأعداد الكبيرة من الطلاب والطالبات في الكليات الطبية يرفع الرأس، وبإذن الله نراهم قريبا يخدمون وطنهم في المجال الطبي في جميع المستشفيات مقدما سموه شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين الذي وفر كل الإمكانيات والتجهيزات المتطورة للعلم والتعليم خاصة في ظل ما تشهده الجامعات السعودية من نهضة تنموية وتزايد مستمر ستجني ثماره هذه البلاد بإذن الله.

جاء ذلك خلال تدشين سموه يوم أمس مركز الأبحاث الطبية، ومركز أبحاث المؤثرات العقلية، والمكتبة الطبية، بحضور معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور محمد بن علي آل هيازع، ووكلاء الجامعة، وأعضاء مجلس الجامعة، وعدد من رؤساء الدوائر الحكومية وأعيان ووجهاء المنطقة، وعدد كبير من طلاب وطالبات كليتي الطب والعلوم الطبية التطبيقية وذلك بمقر المجمع الطبي بالكورنيش الجنوبي.

وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدء بالقرآن الكريم، ثم كلمة الجامعة ألقاها طالب كلية العلوم الطبية التطبيقية صالح عجيلي شكر من خلالها دعم سموه ورعايته المتواصلة لجامعة جازان ولأبنائه وبناته الطلاب والطالبات بالمجمع الطبي، وحمّل سموه الكريم إيصال شكرهم وتقديرهم لمقام والدهم خادم الحرمين الشريفين الذي حمل تطلعاتهم في فؤاده وأنجزها على الواقع بحاضر هو اليوم يزرع الدهشة في عيون الآتين إلى جازان من خلال مشروع مدينتها الجامعية الذي بات علامة فارقة في سماء التنمية بالمنطقة.

تلا ذلك قصيدة شعرية لعميد كليتي الطب والعلوم الطبية التطبيقية الدكتور حسين بن محمد عقيلي ألقاها نيابة عنه طالب الطب طارق صميلي، بعد ذلك تم عرض فيلم وثائقي يشرح مسيرة وتطور كليات المجمع الطبي منذ إنشائها.

ثم قام سموه بتدشين مركز الأبحاث الطبية تلاه عرض مرئي حول المركز ونشاطاته صاحبه بالشرح عميد البحث العلمي الدكتور رشاد السنوسي، عقب ذلك دشن سموه مركز أبحاث المؤثرات العقلية واستمع إلى شرح موجز عن أهداف ونشاطات المركز وتجهيزاته الطبية الحديثة، بعدها دشن المكتبة الطبية والتي تضم 5 آلاف نسخة ومجلد في مجالات العلوم الطبية التطبيقية المختلفة إلى جانب دوريات في جميع التخصصات العلمية والنظرية والتطبيقية وترتبط آليا بالمكتبة الرقمية السعودية التي تزيد عدد مقتنياتها المعرفية عن 140 ألف كتاب و35 قاعدة معلومات عالمية بها أحدث الإصدارات والبحوث والدوريات العالمية في شتى فروع المعرفة النظرية.

وكان سمو أمير المنطقة قد ابتدأ زيارته للمجمع الطبي بجولة اطلع من خلالها على تجهيزات المعامل الطبية الحديثة والمشرحة الطبية، واستمع إلى شرح عن كيفية استخدام الأجهزة المتطورة في تطبيقات وتخصصات الطب المختلفة، كما تجول على القاعات الذكية التي يتلقى من خلالها الطلاب والطالبات دروسهم ومحاضراتهم النظرية في مجال تخصصهم.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة