Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 22/04/2013 Issue 14816 14816 الأثنين 12 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الأولى

حماس تحذِّر من حرب إسرائيلية جديدة على غزة بدعم أمريكي

رجوع

غزة - رندة أحمد - بلال أبو دقة:

حذَّرت حركة حماس من وجود ضوء أخضر أمريكي للحكومة الإسرائيلية لشن عدوان جديد على قطاع غزة، في ظل التهديدات الإسرائيلية المتكررة حول ذلك، مؤكدة أنها تأخذ هذه التهديدات على محمل الجد.

يأتي ذلك في وقت أعلنت فيه إسرائيل سقوط صاروخ على المنطقة الإقليمية «اشكول» جنوب إسرائيل، أُطلق من قطاع غزة ليلاً دون وقوع إصابات أو أضرار نتيجة انفجاره في منطقة مفتوحة.

وقد سبق سقوط الصاروخ سماع دوي صفارات الإنذار في المنطقة، وقامت قوات من الجيش الإسرائيلي بتمشيط المنطقة، وعثرت على حطام الصاروخ في منطقة مفتوحة.

وكان وزير الحرب الإسرائيلي موشي يعلون قد هدد في تصريحات سابقة بشن عملية جديدة ضد قطاع غزة، والضرب بيد من حديد في حال استمرت المقاومة الفلسطينية في إطلاق الصواريخ من القطاع.

وبدوره هدد رئيس أركان جيش الاحتلال «الجنرال بيني غانتس» بتنفيذ عملية عسكرية جديدة في قطاع غزة، حال استمرار ما أسماه خروقات تفاهمات وقف إطلاق النار.

وقال القيادي في حركة حماس، إسماعيل الأشقر: «نحن ننظر إلى هذه التهديدات بجدية عالية، ونعتبر أن هناك ضوءًا أخضر أمريكياً للاحتلال الإسرائيلي بارتكاب حرب ضد أطفالنا ونسائنا وأبناء شعبنا الفلسطيني؛ وذلك لأن هذا الاحتلال احتلال إجرامي، تعود على ارتكاب جرائم الحرب، وتعود على قتل الأبرياء والأطفال».

(طالع دوليات)

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة