Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 22/04/2013 Issue 14816 14816 الأثنين 12 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

عن مشروع «الحارس الذكي للمنازل»
تتويج مجلس تقني القصيم بالمركز الأول في مسابقة الابتكارات التقنية بجدة

رجوع

تتويج مجلس تقني القصيم بالمركز الأول في مسابقة الابتكارات التقنية بجدة

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

سلم صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، محافظ جدة، درع المركز الأول لمسابقة الابتكارات التقنية السابعة للمتدربين صالح العويس ومحمد الجربوع من مجلس التدريب التقني والمهني بمنطقة القصيم عن مشروع (الحارس الذكي للمنازل) بحضور معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي الغفيص. وقد شارك في هذه المسابقة التي استضافها مجلس تقني مكة المكرمة 74 مشروعاً يمثلون مختلف المجالس بالمملكة .

وبهذه المناسبة رفع رئيس مجلس التدريب التقني والمهني بمنطقة القصيم المهندس منصور الرسيني تهانيه لسمو أمير منطقة القصيم وسمو نائبه على هذا الإنجاز، مؤكداً في الوقت نفسه أنه يأتي تأكيداً لتميز منطقة القصيم في مجال الابتكارات التقنية بحصولها على المركز الأول للعام الثالث على التوالي بدعم وتشجيع دائمين من سمو أمير المنطقة وسمو نائبه .

وعالمياً حقق المجلس ميدالية فضية في المعرض الدولي الذي أقيم في جنيف العام الماضي، وميدالية فضية أخرى في ماليزيا ما قبل العام الماضي. وأشار المهندس الرسيني في ثنايا حديثه إلى أن المجلس ممثلاً في وحداته التدريبية حريص كل الحرص على تأهيل المتدربين علمياً وعملينا من خلال برامج الأنشطة المختلفة.

جدير بالذكر أن فكرة المشروع تعمل على حماية المنزل في حال نشوب حريق داخله، لا سمح الله، من خلال فصل التيار الكهربائي وفتح للأبواب الخارجية وإقفال مصادر الغاز الخارجية لإخماد النار بأسرع وقت ممكن.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة