Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 22/04/2013 Issue 14816 14816 الأثنين 12 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

أمير منطقة الرياض ونائبه يلتقيان أهالي محافظة الخرج ويدشنان كلية التقنية

رجوع

أمير منطقة الرياض ونائبه يلتقيان أهالي محافظة الخرج ويدشنان كلية التقنية

الخرج - سليمان الظفيري:

قام صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض صباح أمس الأحد بزيارة لمقر محافظة الخرج.

وكان في استقبال سموهما لدى وصولهما مقر المحافظة محافظ الخرج مساعد بن عبدالرحمن السالم ومدراء و رؤساء الدوائر الحكومية ورؤساء المراكز و أعيان المحافظة.

والتقى سموهما خلال الزيارة بأعضاء المجلس المحلي والبلدي ورؤساء مراكز المحافظة؛ حيث تم مناقشة إنشاء مباني حكومية للقيادات الأمنية وتطوير البنية التحتية للمحافظة والوضع الأمني بزيادة عدد الأفراد.

ثم توجه سموهما إلى قصر الملك عبدالعزيز حيث أقيم معرض خاص للأسر المنتجة و استمعا الى بعض الاحتياجات الخاصة لتلك الأسر وآلية عمل مكتب الضمان الاجتماعي في كيفية تقديم الخدمات الخاصة بتلك الأسر، كما قاما سموهما بجولة داخل القصر واستمعا لشرح تفصيلي عنه وعن المشروع المعد للقصر في تطوير آلية الاستفادة منه سياحيا.

تلى ذلك افتتاح المركز الثقافي بمدارس الجامعة والذي كان في استقبالة معالي مدير جامعة الملك سعود سابقا الدكتور عبدالله العثمان؛ حيث توجه سموهما إلى مسرح المركز وشاهدا أوبريت و استمعا إلى كلمة العثمان والذي قال فيها إن هذا العمل يأتي لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين في تطوير التعليم والارتقاء به.

بعد ذلك دشن سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه, كلية التقنية للبنات في محافظة الخرج والتي تقدر مساحة المباني إجماليا ب 128000 متر مربع ويتألف من 6 مباني بقيمة إجمالية 78 مليون ريال.

إثر ذلك توجه الأمير خالد بن بندر والأمير تركي بن عبدالله إلى مقر الحفل الخطابي الذي أعده الأهالي لسموهما.. حيث بدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم، ثم كلمة للأهالي ألقاها الشيخ سعد بن غنيم والذي ذكر فيها عدة مطالب منها إنشاء مطار إقليمي في المحافظة لخدمة محافظات جنوب الرياض، وكذلك تشغيل محطة القطار بالخرج حيث ان خط سير القطارات يمر بالمحافظة وفي سابق الزمن كان هناك رحلات تنطلق من محطة الخرج.

كما طالبوا بتحويل بلدية الخرج إلى أمانة أسوة بمحافظات أخرى في مستوى محافظة الخرج.. كما طالب الأهالي بالاستعجال في المدينة الرياضية. تلى كلمة الأهالي قصائد شعرية فصحى ونبطية نالت إعجاب الحضور ، وبعد ذلك تفضل راعي الحفل بإلقاء كلمته والتي شكر فيها الجهود و بين أن محافظة الخرج محل اهتمام كبير ومطالبكم محل اهتمامي و سوف نسعى جاهدين لتذليل الصعاب وتحقيق الرغبات و تنمية الموارد وتطويرها في ظل خادم الحرمين الشريفين واستطرد في كلمته إلى إيجاد حلول سريعة في الإسكان وهذا توجيه من لدن خادم الحرمين الشريفي لتأمين السكن للمواطنين وإيجاد حلول لتطوير الأراضي .

وفي نهاية الحفل قدم درع تذكاري لسمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه من محافظ الخرج ودرع من قبل معالي مدير جامعة سلمان و المؤسسة العامة للصناعات الحربية، بعد ذلك شرف حفل الغداء المعد لسموهما.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة