Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 22/04/2013 Issue 14816 14816 الأثنين 12 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الأخيــرة

في خطوة تعزز من تطور وتكامل المنظومة الإعلامية المؤسساتية
د. خوجة يوافق على عقد الجمعية العمومية وانتخاب مجلس الإدارة وإقرار اللائحة الداخلية لكتّاب الرأي السعوديين

رجوع

د. خوجة يوافق على عقد الجمعية العمومية وانتخاب مجلس الإدارة وإقرار اللائحة الداخلية لكتّاب الرأي السعوديين

الجزيرة - واس:

استقبل معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة في مكتبه أمس أعضاء اللجنة التأسيسية للجمعية السعودية لكتاب الرأي (رأي) علي بن أحمد الشدي وخالد بن حمد السليمان، ومحمد بن سليمان الأحيدب، وعبدالعزيز بن أحمد السويد.

واطلع معاليه خلال المقابلة على الخطوات التي اتخذتها اللجنة لعقد الجمعية العمومية والترشيح لانتخابات مجلس الإدارة.

وقد عبَّر معاليه عن ترحيبه بما تم من خطوات لعقد الجمعية العمومية وانتخاب مجلس الإدارة وإقرار اللائحة الداخلية بما يحقق أهدافها في خدمة كتاب الرأي السعوديين.

حضر المقابلة معالي نائب وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالله الجاسر والمستشار المشرف على الإعلام الداخلي الدكتور عبدالعزيز العقيل، وجاء ذلك إثر موافقة معالي الوزير على إنشاء لجمعية السعودية لكتاب الرأي (رأي).

وقد أوضح لـ (الجزيرة) رئيس اللجنة التأسيسية لجمعية (رأي) علي الشدي أن الاجتماع كان مثمراً للغاية، إذ تم استعراض الخطوات التي ستقوم بها اللجنة لدعوة الزملاء الذين تنطبق عليهم شروط الانضمام وعقد الجمعية العمومية لإقرار اللائحة ولانتخاب مجلس الإدارة وستقوم اللجنة بإعلان ذلك قريباً.

وكان معالي وزير الثقافة والإعلام قد وافق في وقت سابق على تأسيس مجلس المؤسسات الصحفية ولائحته، حيث يتكون مجلس المؤسسات الصحفية من مديري عموم المؤسسات الصحفية القائمة بموجب نظام تلك المؤسسات وسيكون مقره مدينة الرياض، مباركاً هذه الخطوة التي ستدعم مسيرة المؤسسات الصحفية وتعزز قدراتها لتحقيق أهدافها المشتركة في الجوانب الإدارية والتسويقية والتوزيعية، والتي من شأنها أن تسارع على تطور المنظومة الإعلامية بجناحيها الإداري والتحريري بما يواكب توجه الدولة نحو مأسسة وتطوير الصناعة الإعلامية.

كما وافق معاليه بطلب من سمو الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل بن عبدالعزيز مؤخراً على تشكيل فريق عمل مشترك بين الرئاسة العامة لرعاية الشباب ووزارة الثقافة والإعلام تمهيداً لتأسيس (اتحاد الإعلام الرياضي) ليضاف إلى منظومة العمل المؤسساتي الإعلامي في المملكة خلال اجتماعهما الاسبوع الماضي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة