Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 22/04/2013 Issue 14816 14816 الأثنين 12 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

المفرج: ياسر كشف لنا أسرار العين .. ومباراتنا معهم تعتبر ديربي .. وهذه هي الفوارق بين بطولات آسيا السابقة والآن

رجوع

المفرج: ياسر كشف لنا أسرار العين .. ومباراتنا معهم تعتبر ديربي .. وهذه هي الفوارق بين بطولات آسيا السابقة والآن

كتب - فيصل المرشدي:

كشف مدير الكرة بفريق الهلال الأول لكرة القدم فهد المفرج عن استغلال الفريق للمعلومات التي لدى قائد الهلال والمعار سابقاً لفريق العين ياسر القحطاني مشيراً إلى أن هذه من أساسيات كرة القدم، ومضيفاً بأنه يتم الاستفادة من جميع العوامل كلاعب ومدرب وشريط فيديو ومعلومات، مضيفاً بأن مدرب الهلال الكرواتي دالاتش زلاتكو يمتلك صورة كاملة عن كل فريق يواجهه، ومؤكداً في الوقت ذاته بأن فريقي الهلال والعين كتابان مفتوحان لاتوجد بهما أسرار.

وأضاف المفرج: مباراتنا أمام العين تعتبر صعبة وكذلك تعتبر ديربي خليجي، وفيها العديد من الروابط المشتركة مثل المدرب الروماني كوزمين ومواطنه لاعب الهلال السابق ميريل رادوي، وبلا شك المباراة مهمة ومفصلية، وفي حال كسبنا لها وحصدنا للنقاط الثلاث ستعطينا أريحية، ونُعتبر متأهلين لمرحلة دور الـ(16) بنسبة 80%».

مشيراً إلى أن كفتي فريقي الهلال والعين متساويتان، وموضحاً أن مايرجح كفة الفريق الهلالي تواجد جمهوره الرقم الصعب في المباراة، ومضيفاً:» جمهورنا هم الرقم الصعب بالنسبة لنا ونحن معتادون على وقفتهم معنا دائماً، ونحن في وقت صعب ونتمنى حضورهم وتواجدهم معنا، فلدينا في الفريق الأساسي أكثر من 12 لاعباً جميعهم تحت عمر 23 سنة ويحتاجون المساندة وإعطائهم الثقة وعدم القسوة عليهم، كما يجب أن لانربط حدث بآخر، أي لانربط خسارة فريق أو عدم تقديمه لمستوى بتغيب الجماهير الذي لابد عليه أن يكون مؤازراً دائماً للفريق».

وعن حظوظ الفريق في التأهل قال:» كل الفرق لديها نفس الحظوظ وهذا يؤكد صعوبة المجموعة التي وقعنا فيها، والجولة القادمة ستحدد 80% من ملامح المتأهلين، وسنركز على مباراتنا ولن ننظر لمباراة الاستقلال والريان، وسنسعى لكسب النقاط الذي التي ستمنحنا أريحية وفرصة للتأهل أكبر بإذن الله تعالى».

وعن ظروف الإصابات قال:» نحن في نهاية الموسم وبلا شك لابد من حصول الإصابات من كدمات وإجهاد بسبب المباريات المتلاحقة، ولكن إن شاء الله الجميع سيكون حاضر لهذه المباراة».

وأضاف:» العابد تعرض لكدمة في تمرين الجمعة وفضلنا إراحته في تمرين السبت وإجراء تمرين خاص له، ونفس الحال ينطبق على الفرج الذي تعرض لكدمة في مباراة التعاون الأخيرة، وسيكونان جاهزين بإذن الله للمباراة.

وإن لم يكونا كذلك فنحن نمتلك 22 لاعباً جاهزاً بشكل كامل للمباراة بغض النظر عن تفاوت المستويات». وعن نقطة ضعف الهلال من ناحية الكرات العرضية وتميز لاعب العين جيان في مباراة الأخيرة بإحرازه لهدفين من الكرات العرضية قال:» المدرب هو من يعرف سلبيات وإيجابيات فريقه والفريق الخصم، وهو من يعمل على إصلاح سلبياته واللعب بإيجابياته واستغلال سلبيات الفريق الخصم والحد من خطورة إيجابياته، وبكل تأكيد سيعمل على إصلاح مشكلة العرضيات والحد من خطورتها».

وعن مستوى الفريق في مباراة التعاون واستياء الجماهير منه قال:» أنا أخالف الجميع الرأي، ففي مباراة التعاون غير راضين عن نتيجتها ولكننا قدمنا مستوى جيد، على عكس مباراة الفيصلي والتي نعذر جماهيرنا إن لم ترضيهم مستوياتنا فيها ومستوياتنا هذه لاتبعث على التخوف فالعين قبل مواجهته لنا في الدور الأول خسر في مباراته التي سبقتها، واستقبل فريقنا واستطاع الفوز عليه فذلك يؤكد أن هذا المقياس غير دقيق».

وعن الفوارق بين البطولات السابقة حينما كان لاعباً وعن البطولة الحالية وهو مدير للفريق قال:» الفوارق كثيرة، لم يكن هناك التركيز الإعلامي بهذا الشكل ونحن نتحدث اليوم عن قنوات وصحف ومنتديات وتويتر، وفي السابق لم نشعر بالضغط عكس مايشعر به اللاعبون الآن، وأيضاً كان اللاعبون أقل مستويات من الآن، ففي السابق اللاعبون المحترفون عدهم قليل جداً عكس الآن».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة