Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 26/04/2013 Issue 14820 14820 الجمعة 16 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الثقافية

العبادة بمفهومها الشامل.. بين المظهر والجوهر

رجوع

العبادة بمفهومها الشامل.. بين المظهر والجوهر

الدكتور حبيب بن مصطفى زين العابدين، صدر له كتاب (العبادة بمفهومها الشامل.. بين المظهر والجوهر)، تناول فيه العبادات الإسلامية - (الصلاة والزكاة والصيام والحج والحجاب والذكر) بين المظهر والجهر والشمولية.

وذكر بعض ما يتنافى والمفهوم الشامل والاكتفاء بالمظهر دون الجوهر، وركز على بعض العبادات والمغالاة فيها بالاحتكام إلى غير شرع الله أو بمولاة غير المؤمنين، كما ناقش عواقب الانتقاء في العبادة وتفريغها من جوهرها فذكر التناقض في حياة المسلم وطول الأمد والرتابة والدين بالوراثة وسبب تأخر الأمة الإسلامية وضياع القدوة الحسنة وإعطاء صورة غير حقيقية عن الإسلام، ثم تناول موضوع الآثار الجليلة للعبادة الشاملة بجوهرها ومظهرها فوضع يده على الصورة الناصعة للإسلام في واقع الفرد والمجتمع والدولة وبناء الحياة كلها لله ومن أجله وفي كنف الإسلام وقيمه العليا.

وقد بدأ الكتاب بتقديم لفضيلة الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد المطلق ثم بمقدمة مميزة لمعالي الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد رئيس المجلس الأعلى للقضاء أثنى فيه على الكاتب والكتاب بما يستحقه وشكر له جده في إيضاح مفهوم العبادة الشامل وجوهرها، ثم وردت بالكتاب مقدمة ثانية لفضيلة الشيخ محمد أديب الصالح رئيس قسم السنة والحديث بجامعة دمشق، ثم جاءت مقدمة المؤلف. هذا، وقد جاء الكتاب في طباعة وإخراج أنيق يتماشى مع ما ورد فيه من معلومات قيمة في أسلوب سلس يعيه كل قارئ للكتاب.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة