Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 26/04/2013 Issue 14820 14820 الجمعة 16 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

كوريا الجنوبية تقترح محادثات مع الشمال لاستئناف العمل في كايسونج

رجوع

كوريا الجنوبية تقترح محادثات مع الشمال لاستئناف العمل في كايسونج

سول - رويترز:

اقترحت كوريا الجنوبية أمس الخميس إجراء محادثات رسمية مع كوريا الشمالية لمناقشة استئناف العمل في منطقة صناعية مشتركة تقع في داخل الحدود الكورية الشمالية وجرى تعليق العمل في المنطقة الصناعية في أوائل إبريل وسط توترات أمنية. هذا وقد منعت كوريا الشمالية دخول العمال والإمدادات من كوريا الجنوبية إلى المنطقة الواقعة على بعد كيلومترات داخل حدودها متهمة سول باستخدام المشروع المشترك لإهانة قادتها.

واختار حوالي 180 عاملا كوريا جنوبيا البقاء في المنطقة ومن المعتقد أن ما لديهم من غذاء وإمدادات يوشك على النفاد.

وقال كيم هيونج سوك المتحدث باسم وزارة التوحيد إن حكومة بلاده تقترح إجراء محادثات بين السلطات في الجنوب والشمال لتسوية المسائل الإنسانية التي تؤثر على عمال كايسونج ولتطبيع منطقة كايسونج الصناعية. وطالب بأن ترد كوريا الشمالية على الاقتراح بحلول صباح غد الجمعة.ومن المرجح أن يثير ذلك غضب بيونجيانج التي ألقت باللوم على كوريا الجنوبية في تقويض المشروع متهمة إياها بالاستخفاف بصدق نواياها. وينظر إلى المنطقة الصناعية على أنها مصدر وفير للأموال لكوريا الشمالية.

وسحبت بيونجيانج عمالها البالغ عددهم حوالي 53 ألفا من المنطقة الصناعية مع تصاعد التوترات بين الكوريتين وسط وابل من الخطاب العدائي من بيونجيانج ردا على تدريبات عسكرية أمريكية وكورية جنوبية تعتبرها تهديدا لها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة