Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 26/04/2013 Issue 14820 14820 الجمعة 16 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

البرلمان في فنزويلا يحقق في صلة مرشح المعارضة بأعمال عنف

رجوع

كراكاس - رويترز:

شكل برلمان فنزويلا الذي يهيمن عليه الحزب الحاكم لجنة للتحقيق في أعمال العنف التي وقعت بسبب نتائج انتخابات الرئاسة المتنازع عليها والتي ألقت السلطات مسؤوليتها على مرشح المعارضة انريكي كابريليس.

ولقي تسعة أشخاص حتفهم وأصيب عشرات بعد احتجاجات للمعارضة على فوز نيكولاس مادورو مرشح الحزب الحاكم بالرئاسة بفارق ضئيل على مرشح المعارضة في الانتخابات التي أجريت في 14 ابريل وتحولت إلى أعمال عنف في مناطق متفرقة من البلاد. وقالت الحكومة إن أعمال العنف دليل على أن المعارضة كانت تخطط لانقلاب. ويرفض معسكر المعارضة بقيادة كابريليس تلك الاتهامات ويقول إن المسؤولين يبالغون في حجم أعمال العنف وإنهم ضمنوا وفيات حدثت نتيجة جرائم معتادة لرفع عدد القتلى وتقويض مصداقية المعارضة. وقال كابريليس إن الحكومة تقوم بنشر الأكاذيب. وكان مرشح المعارضة الرئاسي قد دعا أنصاره إلى النزول إلي الشوارع احتجاجا على نتيجة الانتخابات المتنازع عليها لكنه منذ ذلك الحين يدعو إلى احتجاجات سلمية.

وأضاف من سرقوا الانتخابات يريدون أن تظل البلاد منقسمة.

من جهة أخرى أكد البرلمان الفنزويلي أن لجنة خاصة ستبدأ يوم الاثنين المقبل التحقيق في العنف. وأضاف اللجنة ستحدد مسؤولية أعمال العنف التي وجهها كابريليس.

وتتباين في فنزويلا التقارير عن أعمال العنف وتقدم وسائل الإعلام الحكومية صورة حشود موالية للمعارضة تحرق مكاتب حكومية ومنشآت خاصة بالصحة.

بينما تنقل وسائل الإعلام الموالية للمعارضة أقوال أقارب للضحايا يقولون إن بعض الوفيات لا صلة لها بالتوترات السياسية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة