Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 26/04/2013 Issue 14820 14820 الجمعة 16 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

الاحتلال يعتقل ثلاثة أطفال فلسطينيين شرق القدس
هدم 3 منازل في مخيم العروب و15 منشأة في الأغوار

رجوع

القدس - الخليل - الأغوار - من رندة أحمد:

هدمت جرافات الاحتلال الصهيوني عمارة سكنية من طابقين في قرية الطور شرق مدينة القدس القديمة بحجة البناء دون ترخيص.

وأفاد صاحب العمارة «خميني محمد حمدان» بأن قوات الاحتلال حاصرت عمارته السكنية في ساعات الصباح الأولى، ولم تتمكن من تنفيذ الهدم، بسبب ضيق الشارع المؤدي لها، الذي أعاق تقدم الجرافات للبدء في عملية الهدم، فقامت جرافات الاحتلال بهدم سلسلة من المحال التجارية والشقق السكنية له في منطقة أخرى بالقرية، ثم عادت، وقامت بهدم البناية السكنية.

كما هدمت جرافات بلدية الاحتلال شققاً سكنية ومحال تجارية في حي خلة العين بقرية الطور، شرق القدس القديمة، بحجة البناء دون ترخيص. وحاصرت قوات إسرائيلية كبيرة مكان الهدم، ومنعت المواطنين والصحفيين من الوصول إلى المنطقة، ثم شرعت بتنفيذ عملية الهدم التي طالت 3 شقق سكنية و3 محال تجارية قيد الإنشاء.

وبالانتقال إلى مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية، هدمت قوات الاحتلال صباح أمس الأول الأربعاء، ترافقها جرافات عسكرية، 3 منازل في منطقة القنية والبصة شمال غرب مخيم العروب للاجئين، ولواقع شمال مدينة الخليل، وحضر في المنطقة قوة كبيرة من قوات الاحتلال برفقة جرافات الهدم.

وأفاد رئيس اللجنة الشعبية في مخيم العروب بأن قوة كبيرة من جنود الاحتلال، ترافقها جرافات، شرعت في عملية الهدم في المنطقة، دون سابق إنذار بالهدم.

هذا، وقد هدمت جرافات الاحتلال 15 منشأة للسكن وتربية المواشي في الأغوار؛ ليصل عدد المنشآت التي هدمها الاحتلال في منطقة الأغوار الشمالية منذ مطلع العام الجاري إلى 80 منشأة.

وفي الشأن الميداني، اعتقلت قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح أمس الخميس ثلاثة أطفال فلسطينيين (أدهم ناصر سبتة -13 عاماً، ومحمد أحمد داري - 13 عاماً، وأنس علي درباس - 13 عاماً) من قرية العيسوية شرق مدينة القدس المحتلة بعد مداهمة جنود الاحتلال منازل القرية برفقة عناصر من جهاز المخابرات، واعتقلت الأطفال الثلاثة.وتشهد قرية العيسوية منذ أيام حملات مداهمة، إضافة إلى وجود مكثف لقوات الاحتلال على مداخلها، كما اعتقل جنود الاحتلال أكثر من 10 شبان فلسطينيين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة