Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 26/04/2013 Issue 14820 14820 الجمعة 16 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

المجر تعرض على السعوديين الشراكة في الاتصالات والتكنولوجيا

رجوع

المجر تعرض على السعوديين الشراكة في الاتصالات والتكنولوجيا

الجزيرة - الرياض:

أكد وزير الدولة للتنمية الوطنية والاتصالات المجري فيلموش فالي ناجي اهتمام بلاده بتعزيز جهود التعاون والشراكة مع المملكة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وصناعة البرمجيات، وقال إن الشركات المجرية تمتلك خبرات واسعة في هذه المجالات، ومستعدة للدخول في شراكة مع مستثمرين سعوديين لإقامة مشاريع كبرى بالمملكة في هذا القطاع، كما دعا المستثمرين السعوديين للاستثمار في المجر، التي قال إنها تحظى بسوق واعدة، وتمثل بوابة لأوروبا. جاء ذلك خلال لقاء ترأس فيه الوزير وفداً، ضم - إضافة للسفير المجري لدى الرياض ميكلوش كالاي - عدداً من المسؤولين الحكوميين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورؤساء كبريات الشركات المجرية والمستثمرين في هذا القطاع مع نظرائهم من مديري وممثلي الشركات السعودية، واستضافته غرفة الرياض، فيما ترأس الجانب السعودي في اللقاء محمد الجاسر عضو لجنة الاتصالات وتقنية المعلومات بالغرفة ونائب رئيس شركة الاتصالات السعودية لقطاع الأعمال.

وقال فيلموش إن بلاده ترحب بالمستثمرين السعوديين للتعاون في مشروع كبير تستعد للبدء في تنفيذه العام القادم، يتعلق بدعم وحماية البيانات والمعلومات، إضافة لمشروعات أخرى عديدة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات وصناعة البرمجيات. وأضاف بأن المجر لديها أكثر من 24 مركزاً لتنمية البحوث في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في برامج لشركات عالمية كبرى مثل نوكيا، إريكسون وسينمنز، كما أن بعض هذه الشركات تقوم بتصنيع أجهزة في قطاع الإلكترونيات والأجهزة الهندسية، وقال إن الفرص متاحة للمستثمرين والشركات السعودية في هذه المجالات.

ولفت إلى أن المجر تملك سوقاً واسعة، كما تشكّل بوابة ومفتاحاً لأوروبا، موضحاً أن زيارة الوفد تستهدف استكشاف آفاق وفرص التعاون والشراكة مع الجانب السعودي في هذه المجالات، كما أشار إلى أنه سيجري مباحثات خلال الزيارة حول هذه الموضوعات وقضايا التعاون الثنائي مع المسؤولين الحكوميين السعوديين.

ثم جرى نقاش مشترك حول آفاق التعاون الاستثماري الثنائي، وقدم أعضاء كل من الجانبين السعودي والمجري عرضاً، تضمن تعريفاً بنشاطات وتخصصات كل شركة والفرص المتاحة للتعاون والشراكة فيما بينهما في كلا البلدين. وأبدى مديرو وممثلو الشركات في البلدين رغبتهم في الدخول في شراكات استثمارية، وخصوصاً أن كلا البلدين يتمتعان بأسواق واسعة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة