Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 26/04/2013 Issue 14820 14820 الجمعة 16 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

جامعة المؤسس توقع اتفاقية لمنح 24 رخصة في مجال «الخدمات البترولية»

رجوع

جامعة المؤسس توقع اتفاقية لمنح 24 رخصة في مجال «الخدمات البترولية»

جدة - الجزيرة:

أبرمت جامعة الملك عبدالعزيز اتفاقية تعاون مع الشركة العربية للجيوفيزياء والمساحة (أركاس)، وقع الاتفاقية «نيابة عن معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أسامة طيب، وكيل الجامعة للشؤون التعليمية، الدكتور عبدالرحمن اليوبي، ومن جانب الشركة، الأستاذ سعد العقيلي.

وبحسب الاتفاقية تقدم الشركة منحة عبارة عن حزمة متكاملة لعدد 24 رخصة حقوق استخدام لبرامج تحليل المقاطع السايزمية، بقيمة إجمالية تبلغ 26 مليون ريال، ويستفيد منها 90 طالبا من قسم «جيولوجيا البترول والترسبات».

وقال وكيل الجامعة للشؤون التعليمية إن الجامعة تركز على تخريج طلاب مؤهلين، إضافة إلى توجهها خلال العقد الأخير نحو إنشاء العديد من القطاعات لخدمة المجال البحثي والمجتمع، منها معهد البحوث والاستشارات، ومنظومة الأعمال والمعرفة، كما ترجمت تلك الجهود لتأسيس شركة وادي جدة، التي تعتبر الذراع التواصلي مع القطاع الخاص والمجتمع التجاري، من خلال تدريب الطلاب واحتضان أبحاث أعضاء هيئة التدريس وغيرها.

من جانبه، أوضح عميد كلية علوم الأرض، الدكتور عمار أمين، أن الاتفاقية تعزز توجه الجامعة في سبيل التوسع في الشراكات بما يخدم طلاب الجامعة، وبين أن الاتفاقية تعد واحدة من أهم الشركات المتخصصة في مجالات الاستكشافات البترولية، والتي تخدم خدماتها وتستثمر معرفتها طوال 46 عاما، في مجالات علوم الأرض المختلفة، من خلال استخدام وتطوير التقنيات وبرامج متقدمة، سيتم استخدامها في قطاع استكشاف البترول والغاز من خلال المقاطع السيزمية.

وأضاف: «أن الاتفاقية ستترك المجال بشكل واسع أمام المختصين من أعضاء هيئة التدريس والباحثين للتوسع في دراساتهم وأبحاثهم العلمية في هذا المجال».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة