Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 27/04/2013 Issue 14821 14821 السبت 17 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

برعاية خادم الحرمين الشريفين
غدا.. النائب الثاني يفتتح مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز بالرياض

رجوع

غدا.. النائب الثاني يفتتح مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز بالرياض

الجزيرة - أحمد القرني:

برعاية كريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز -حفظه الله- ونيابة عن مقامه الكريم يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين مساء اليوم مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز بالرياض.

ورفع معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة باسمه وباسم كافة منسوبي القطاعات الصحيَّة أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني -يحفظهم الله- لدعمهم المتواصل للقطاع الصحي واهتمامهم الدائم بتوفير سبل الرِّعاية الصحيَّة للمواطنين الكرام. وأضاف معاليه أن مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز قد تَمَّ الانتهاء من إنشائه وتجهيزه وتأثيثه سعة 500 سرير وفق أفضل التصاميم العالميَّة وروعي في تنفيذه أعلى معايير الجودة، ويتألف المبنى من 5 أدوار تشمل الخدمات الطّبية التالية، جناح العمليات الذي يضمّ 15 غرفة عمليات رقمية منها 10 غرف رئيسة و4 غرف لعمليات اليوم الواحد وغرفة عمليات واحدة للطوارئ وكذلك جناح الأشعة الذي يضمّ أجهزة الأشعة التَّشخيصية الحديثة مثل MRI, mammo, ctsc an وغيرها من الأجهزة إضافة إلى قسم الإسعاف والطورئ ويضمّ 63 سريرًا وكذلك المختبرات وبنك الدَّم ووحدات العناية المركزة ومعالجة الحروق التي تضم 102 سرير حيث يُعدُّ واحدًا من أكبر أقسام الطوارئ على مستوى المنطقة إضافة إلى العيادات الخارجيَّة وعددها 85 عيادة وكذلك وحدة الغسيل الكلوي التي تتألف من 52 كرسيًا بالإضافة إلى جناح متكامل لإعادة التأهيل والعلاج الطّبيعي.

ويمثِّل مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز صرحًا طبيًّا جديدًا لتقديم خدمات الرِّعاية الصحيَّة لسكان العاصمة في جميع التخصصات الطّبية.

ويُعدُّ مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز، إضافة نوعية كبيرة لمنظومة خدمات الرِّعاية الصحيَّة لأبناء منطقة الرياض، من خلال تكامل تجهيزاته التي تُعدُّ الأحدث من نوعها في العالم.

ويحتوي المستشفى على 500 سرير تجاوزت تكاليفه إنشائه 465 مليون ريال، ويضمّ المستشفى 15 غرفة للعمليات الجراحية، منها 10 غرف مجهزة بالأنظمة الرقمية «الديجتال» و4 غرفة لجراحات اليوم الواحد وغرفة لعمليات الطوارئ. وتبلغ الطَّاقة الاستيعابية للمستشفى لاستقبال المرضى المنومين من حالات العناية المركزة 102 سرير بالإضافة إلى 62 سريرًا لحالات الطوارئ بالإضافة إلى ما يزيد على 50 سريرًا لحالات غسل الكلى و16 سريرًا لحالات الحروق.

كما يضمّ المستشفى مختبرًا مجهزًا بأحدث التقنيات لإجراء جميع أنواع التحاليل الطّبية، بالإضافة إلى قسم متكامل للأشعة يحتوي على أحدث تقنيات إجراء الأشعة المقطعية والتلفزيونية بالإضافة إلى أقسام متكاملة للخدمات المساندة ومنها أقسام مكافحة العدوى والخدمات الفنيَّة.

ويستقبل المستشفى المرضى والمراجعين من خلال عيادات خارجية مجهزة تجهيزًا عالياً، منها عيادات الأمراض الباطنية وأمراض القلب والأوعية الدموية والعظام والأمراض الصدرية وأمراض الجهاز الهضمي والمسالك البولية والأمراض الجلدية والتناسلية وأمراض الكلى. ويتميز مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز بشرق الرياض بتكامل تجهيزاته لاستضافة وتنظيم الفعاليات التدريبيَّة وورش العمل والمؤتمرات الطّبية التي يُتوقَّع أن يستفيد منها عدد كبير من الكوادر الطّبية ومنسوبو المهن الصحيَّة بمنطقة الرياض في إطار توجيهات وزارة الصحة على الإفادة من إمكانات المستشفى في مجال التدريب والتوعية وخدمة المجتمع.

(ولتفاصيل أكثر طالع ملحق المناسبة غدًا)

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة