Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 27/04/2013 Issue 14821 14821 السبت 17 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

زارها مع نائبه.. والمحافظ: زيارة الأمير خالد بن بندر وتركي بن عبد الله تاريخية
أمير منطقة الرياض يبشر أهالي القويعية بمستقبل تعديني واعد

رجوع

أمير منطقة الرياض يبشر أهالي القويعية بمستقبل تعديني واعد

القويعية - عبدالرحمن الشافي:

جاءت كلمات الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض لأهالي محافظة القويعية عندما زارها الأربعاء لتشكل بشارة لعموم الأهالي بمستقبل تعديني أفضل للمنطقة التي قال إنها تحظى بمزايا تعدينية كبيرة جدا. واعتبر عدد من الأهالي ذلك إشارة قوية من أمير المنطقة على أهمية هذا القطاع، والحرص على انفراد المحافظة بهذه الميزة النسبية، وبالتالي فإن الفرصة متاحة أمام الشباب للاستفادة من هذا الدعم التنموي من خلال الانخراط في برامج التعليم والتدريب المختلفة للمساهمة في رقي الوطن. وزار الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه لأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز محافظة القويعية صباح الأربعاء حيث كان في استقبال سموهما لدى وصولهما لمقر المحافظة محافظ القويعية عبدلله بن محمد الربيعة وأعضاء المجلسين المحلي والبلدي بالمحافظة ورؤساء المراكز الذين تشرفوا بالسلام على سموهما وتهنئتهما بالثقة الملكية بتعينهما على رأس الهرم الإداري بمنطقة الرياض.

وعقد سموهما اجتماعا برؤساء المراكز ثم عقد اجتماع بأعضاء المجلس المحلي والبلدي نوقشت من خلاله مطالب المحافظة التنموية على كافة الأصعدة الخدمية بعدها توجها سموهما لمقر إدارة التربية والتعليم حيث افتتح سموهما مبنى الإدارة الجديد، بعد ذلك توجها سموهما لمنزل فضيلة الشيخ محمد بن عبدالرحمن الهويمل وبعدها توجها سموهما لمنجم الأمار حيث اطلع سموه على أعمال المنجم في استخراج الذهب بعد ذلك توجه سموهما لمقر الحفل الرسمي بمقر الاحتفالات حيث بدئ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم كلمة أهالي القويعية ألقاها فضيلة الشيخ محمد الهويمل ثم شاهد سموهما فلماً وثائقياً عن محافظة القويعية تلا ذلك قصيدتان لشاعرين من ابناء المحافظة ثم أوبريت أرض الذهب ثم دشن سموه ووضع حجر الاساس للعديد من المشاريع التنموية ثم ألقى سمو امير الرياض كلمة أكد فيها اعتزازه بالدور الفاعل لأبناء المحافظة في المساهمة في بناء الوطن مبشراً في كلمة أهالي المحافظة بمستقبل تعديني واعد للمحافظة التي تحظى بمزايا تعدينية كبيرة.

وتشرف محافظ القويعية بتقديم هدية محافظ وأهالي القويعية لسموهما الكريمين ثم اختتم الحفل وتوجه الجميع لمأدبة الغداء بعدها العرضة السعودية، هذا وأعرب محافظ القويعية عبدالله بن محمد الربيعة عن بالغ سروره واعتزازه بهذه الزيارة التاريخية لسمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه, التي رسمت مشاعر البهجة والسرور على محيا الجميع منذ اللحظات الأولى التي علموا فيها بقدوم سموهم الكرام التي ألبستنا جميعاً حلة من الفخر والاعتزاز. فقد عودنا ولاة أمرنا منذ عهد الملك عبد العزيز -طيب الله ثراه- وحتى هذا العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين -يحفظه الله- على القيام بمثل هذه الزيارات التي تهدف إلى تلمس احتياجات المواطنين في محافظاتهم والاطلاع عن كثب على ما وصلت إليه تلك المحافظات من تقدم وازدهار في مختلف المجالات إضافة إلى التوجيه والدعم لمختلف قطاعات الدولة للمضي بها قدما تجاه العمل الجاد بما يحقق معه آمال وتطلعات القيادة الرشيدة وأبناء شعبهم. ولعل مما يبهج الصدر في هذه الزيارة هو قيام سموهما بتدشين العديد من المشاريع التنموية والخدمية ووضع حجر الأساس لمشاريع أخرى ستضيف للمحافظة مزيداً من التطور والازدهار. وافتتح أمير منطقة الرياض خلال الزيارة مبنى إدارة التربية والتعليم بمحافظة القويعية. وكان في استقبال سموه لدى وصوله مبنى إدارة التربية والتعليم بالمحافظة, مدير الإدارة سعيد بن سعد النفيعي. وبدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بآيات من الذكر الحكيم, ثم شاهد الجميع عرضاً وثائقياً عن تطور التعليم في المملكة وبدايته في المحافظة.

بعدها قلد سمو أمير منطقة الرياض عدداً من كشافة المحافظة الشارة الدولية, ثم تسلم سموه, وسمو نائبه درعين تذكاريين من مدير التربية والتعليم بالمحافظة.

بعد ذلك قام الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز والأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز بجولة في المعرض المصاحب, واطلعا على الأنشطة الطلابية لمدارس المحافظة وما تمتاز به من إتقان لفن الخطابة وفنون الرسم والابتكار, واستمعا إلى شرح من مشرف التربية الخاصة بالمحافظة عبدالمجيد بن سعد العريفي عن التعليم المقدم لذوي الاحتياجات الخاصة والطرق المبتكرة فيه للتعليم.

وفي سياق الزيارة الميمونة زار أمير منطقة الرياض يرافقه الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض منجم الأمار بمحافظة القويعية. وكان في استقبال سموهما لدى وصولهما مقر المنجم الرئيس التنفيذي لشركة «معادن» المهندس خالد بن صالح المديفر ونائب رئيس شركة «معادن» المهندس نبيل الفريح ومدير منجم الأمار المهندس خالد الشريف. وفور وصول سموهما قاما بجولة داخل المنجم واستمعا إلى شرح عن طريقة تنقية الذهب وكيفية استخراجه. وقدم الرئيس التنفيذي لشركة «معادن» عرضاً لسمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه تضمن نبذة عن رؤية الشركة الاستثمارية ومجالات عملها في مدن المملكة. وفي ختام الزيارة تسلم سمو الأمير خالد بن بندر والأمير تركي بن عبدالله درعين تذكاريين من الرئيس التنفيذي لشركة «معادن».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة