Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 27/04/2013 Issue 14821 14821 السبت 17 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

مشاريع تطويرية بمخطط صناعي غرب الجبيل

رجوع

مشاريع تطويرية بمخطط صناعي غرب الجبيل

الجبيل - ظافر الدوسري:

قال رئيس بلدية محافظة الجبيل المهندس نايف الدويش، في حديث مع «الجزيرة»: يوجود مشاريع تطويرية قائمة حالياً بمنطقة العريفي؛ إذ يوجد مشروع تحت التنفيذ لتطوير الشارع الرئيسي بالعريفي الواصل ما بين طريق المدينة المنورة وشارع جدة، ويشمل إزالة شاملة لطبقة الرصيف، وإعادتها مرة أخرى، مع تطوير المواقف والأرصفة بالشارع. مشيراً إلى أنه تم إدراج شارع المدينة المنورة جنوب العريفي ضمن مشروع تطوير الطرق الشريانية، وهو الآن تحت إجراءات الترسية.

وذكر أنه لا يوجد لدى البلدية في الوقت الحالي نية لفتح منطقة صناعية ثالثة؛ إذ يوجد في المحافظة منطقتان صناعيتان، هما صناعية العريفي والثانية منطقة الخفيفة الواقعة على شارع الجبيل - الدمام السريع.

وبيّن أن الجبيل تقع في منطقة صناعية واستثمارية كبيرة، وفي تطور دائم ومستمر؛ ما يجعل النمو السكاني في المنطقة أيضاً في تطوير مستمر. مشيراً إلى مواكبة هذا النمو، والاستعداد لاستيعاب هذا النمو بتطوير الخدمات البلدية في المخططات القائمة بشكل مستمر. الجدير بالذكر أن مخطط العريفي مخطط صناعي، يقع في غرب الجبيل، وتُقدَّر مساحته بنحو (812592.55 م2), ويزدحم بالعديد من ورش السيارات وبعض الصناعات الخفيفة والثقيلة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة