Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 27/04/2013 Issue 14821 14821 السبت 17 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

من بينها نظام مبتعث وتطبيق ويندوز (8) ونظام البريد والجولة الافتراضية
جامعة الملك سعود تدشن عدداً من الخدمات الإلكترونية في اليوم السنوي لتقنية المعلومات

رجوع

جامعة الملك سعود تدشن عدداً من الخدمات الإلكترونية في اليوم السنوي لتقنية المعلومات

الرياض - أحمد السليس:

تحت رعاية مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران العمر، دشن وكيل الجامعة الدكتور عبدالعزيز الرويس، حزمة من الخدمات الإلكترونية الجديدة، في إطار احتفال الجامعة باليوم السنوي لتقنية المعلومات، الذي نظمته عمادة التعاملات الإلكترونية والاتصالات، بقاعة حمد الجاسر بالدرعية، بحضور وكيل وزارة التعليم العالي للتخطيط والمعلومات الدكتور عبدالقادر الفنتوخ، ومدير عام برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية «يسّر» المهندس علي آل صمع، وعميد التعاملات الإلكترونية والاتصالات الدكتور عصام الوقيت، وعدد من قيادات الجامعة ومنسوبيها. وقال الدكتور الرويس إن الجامعة في طريقها الصحيح نحو التحول الكامل من التعاملات التقليدية والورقية إلى التعاملات الإلكترونية، مشيراً إلى أن هناك أكثر من 200 خدمة إلكترونية موجهة للطلاب والطالبات سواء في الوحدات الجامعية أو الوحدات السكنية.

وألقى الدكتور الفنتوخ، كلمة شركاء النجاح، فأكد أن مشاركة الوزارة هي تعبير عن حرصها على تشجيع المبادرات التقنية الناجحة والمفيدة. إذ إنها تولي اهتمامًا كبيرًا بالتحول إلى التعاملات الإلكترونية.

من جانبه ذكر الدكتور الوقيت، في كلمته أن العالم يعيش الآن في عصر المعلومات، حيث أصبحت التقنية وروادها هم المؤثرون في هذا العالم. فلا تجد مجالاً علمياً أو قطاعاً حيوياً إلا وتلعب تقنية المعلومات دوراً مهماً في تفعيله وتقدمه. ولا تجد أي إنجاز سياسي أو طبي أو علمي إلا وكانت تقنية المعلومات حجر أساس فيه.. مؤكداً أن الدولة -رعاها الله- تدرك هذه الأهمية وأكبر دليل على ذلك مجلس الوزراء رقم 40 والذي يحث على التحول للتعاملات الإلكترونية الحكومية وتحويل جميع الخدمات إلى إجراءات إلكترونية. وشهد الاحتفال تدشين عدداً من الخدمات الإلكترونية من بينها تدشين بوابة الجامعة الإلكترونية الجديدة، وكذلك اطلاق نظام مبتعث، وإطلاق تطبيق ويندوز 8، وتطبيق نظام البريد الجامعي Exchange 2013، ونظام الجولة الافتراضية لجامعة الملك سعود.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة