Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 28/04/2013 Issue 14822 14822 الأحد 18 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

موجز إخباري

رجوع

معرض

الأحساء - الجزيرة:

أقام الدفاع المدني بمحافظة الأحساء معرضاً مصغراً في الكلية التقنية للبنات بالأحساء. وقد ضم المعرض عينات من الحوادث ومعدات السلامة واللوحات بهدف توعية المتدربات ومنسوبات الكلية بأخطار ومسببات الحرائق وآليات الوقاية منها، وقد رافق العرض شرحا من مشرفة الشئون .

وقالت مشرفة الشؤون الفنية والسلامة المهنية زهرة الدوخي: أن هذا المعرض جاء كخطوة من تقنية البنات بالأحساء لتفعيل اليوم العالمي للسلامة المهنية الذي سيكون في 28 أبريل من كل عام .

من جهة أخرى استقبل قسم التوجيه والأرشاد بالكلية عدداً من طالبات المدارس وذلك ضمن برنامج (احتواء المتدربة).

**

الجلسة الخامسة

الجوف - الجزيرة:

عقد مجلس جامعة الجوف جلسته الخامسة للعام الجامعي الحالي, برئاسة معالي مدير الجامعة الدكتور أسماعيل البشري، وبحضور الوكلاء وأعضاء المجلس. وحث معاليه القائمين على الجامعة ببذل قصارى جهدهم لبناء الجامعة على أسس علمية لتكون في مصاف الجامعات المتقدمة، ثم بدأ المجلس باستعراض ومناقشة الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال، والموضوعات التي تهم العملية التعليمية بالجامعة.

**

المعلم

الأحساء - الجزيرة:

نظمت الشؤون التعليمية بأدارة التربية والتعليم بمحافظة الأحساء ممثلة بأدارة الأشراف التربوي وبالتعاون مع مكتبي التربية والتعليم بالمحافظة ندوة علمية بعنوان « تعزيز مكانة المعلم وسمو رسالته»؛ وذلك بمناسبة الأسبوع الدولي للتعليم الذي جاء هذا العام تحت شعار « كل طفل بحاجة ألى معلم» حضرها عدد من المشرفين التربويين ومديري المدارس والمعلمين، وفي نهاية الندوة تم فتح حوار مفتوح.

**

سداد

القريات - الجزيرة:

دشن رئيس بلدية القريات المهندس علي الشمري, الخدمات الألكترونية للدفع (نظام سداد) من خلال الارتباط بنظام المدفوعات الحكومية سداد بالرمز (103). هذا وقد أشار رئيس البلدية ألى أن هذه الخدمة تأتي وفق الخطة التي وضعتها وزارة الشئون البلدية والقروية من أجل رفع مستوى تقديم الخدمات البلدية وتفعيل تطبيقات الحكومة الألكترونية, وتتوفر في أكثر من قناة الكترونية متطورة أمام كافة عملاء البلدية لدفع رسوم الخدمات ألكترونيا بيسر وسهولة.

**

ملتقانا يجمعنا

الأحساء - الجزيرة:

افتتح مساعد المدير العام للتربية والتعليم للشؤون التعليمية بمحافظة الأحساء عبدالله الذرمان معرض مدرسة العيون الثانوية الأول تحت مسمى «ملتقانا يجمعنا» والذي ضم عددا من الأركان تمثل مشاركة المؤسسات الخدمية مثل الدفاع المدني، والهلال الأحمر السعودي، ومستشفى مدينة العيون وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ومكتب الدعوة والأرشاد وتوعية الجاليات بالعيون، مركز التنمية الأسرية بالعيون وركن يمثل النشاط الطلابي للمدرسة .

**

العمل التطوعي

جازان - الجزيرة:

أقامت كلية العلوم والآداب بالعارضة الأسبوع الماضي محاضرة تهدف ألى التعريف بمفهوم العمل التطوعي وتعزيز أهميته بين أفراد المجتمع، وأيضاح أساليبه من خلال عرض أمثلة و نماذج حية يقتدى بها في حمل راية العمل التطوعي.

وقامت المحاضرة وفاء العمودي، أثناء المحاضرة بتقديم عرض مرئي تضمّن المهام الأساسية التي يشملها العمل التطوعي وقدرة المرأة على الأبداع فيه.

**

مكافحة وردم

الأحساء - الجزيرة:

تنفيذ أمانة الأحساء حملة موسعة على نطاق الأحياء والهجر غير المخدومة بشبكة الصرف الصحي بالأحساء، وذلك لمكافحة الحشرات وتطهير مواقع المستنقعات من خلال استخدام المبيدات المخصصة للمستنقعات وردم تجمعات هذه المياه وقص الحشائش للحد من تكوّن بؤر لتوارد الحشرات ويرقات البعوض جراء هذه المستنقعات.

وفي الصعيد ذاته رفعت لجنة مكافحة القوارض بالأحساء والتي تُشرف عليها الأمانة توصياتها ألى المحافظة بسرعة توجيه من يلزم بأيصال شبكة الصرف الصحي للمناطق غير المخدومة بهذه الشبكة وصولاً ألى بيئة صحية نظيفة.

**

نهائيات

حائل - الجزيرة:

يشارك 117 طالباً يمثلون 45 منطقة ومحافظة تعليمية بالمملكة في التصفيات النهائية للأولمبياد الوطني في الرياضيات للناشئين «المرحلة المتوسطة» للعام 1433/1434هـ، والتي تنظمها وزارة التربية والتعليم خلال الفترة من 17 ألى 19 /6 /1434هـ ، وتستضيفها الأدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة حائل وتجري فعالياتها في معسكر ضبع الدائم .

وأوضح مدير عام التربية والتعليم بمنطقة حائل عبدالعزيز المسند، بأن اللجان العاملة في البرنامج استكملت استعدادها منذ وقت مبكر لاستضافة هذا الملتقى التربوي الهام.

**

استقطاب الأميات

الأحساء - الجزيرة:

نفذ المركز الخامس لتعليم الكبار بالهفوف التابع لتعليم الأحساء والواقع بحي الحفيرة والملحق بالمدرسة الصباحية الابتدائية 31 حملة لاستقطاب الأميات، والحث على طلب العلم لغير المتعلمات وفضله وأهميته.

ووجهت من خلال الحملة رسالة ألى الأم مضمونها «معرفة الآخرين علم، ومعرفة الأنسان ذاته ذكاء» بهدف أيجاد أمة بلا أمية، ودعت مديرة المركز سارة المري للتسجيل بالحملة.

**

تميز

الرس - الجزيرة:

قامت أدارة التربية والتعليم في محافظة الرس بالمشاركة في المنافسة على جائزة القصيم للتميز الشبابي وتقدم عدد كثير من الموهوبين لهذه المسابقة، حيث تم فرز جميع المشاركات المقدمة وقامت اللجنة بعد ذلك باختيار ابتكار: «الطاقة الشمسية» للطالب المخترع عزام بن حمد الحربي، من ثانوية قرطبة وكذلك الابتكار المقدم من الطالب عمر بن شجاع السالمي، من متوسطة تحفيظ القرآن الكريم بدخنه تحت عنوان: «ماسحة واجهات البنايات العالية».

**

تدريب

الأحساء - الجزيرة:

اجتاز 60 موظفا ومدربا من منسوبي الكلية التقنية بالأحساء دورة «السلامة المهنية» عن أعمال الدفاع المدني ، ويتقدمهم عميد الكلية عادل المحبوب لمدة 3 أيام، وأوضح مشرف السلامة بالكلية ومنسق الدورة المهندس بدر الرويلي ، بأنه تم التنسيق مع أدارة الدفاع المدني بالأحساء لتنفيذ الدورة.

وفي نهاية الدورة قدم عميد الكلية دروعا تذكارية للعقيد وليد الشهاب ورئيس رقباء عبدالقادر الصبحي والرقيب عادل العبدالحي ووكيل رقيب عبدالرحمن المساعد نظير جهودهم في تنفيذ هذه الدورة.

**

أقلاع عن التدخين

بقيق - الجزيرة:

نجح ملتقى التنمية الذي نظمته لجنة التنمية الاجتماعية ببقيق, عبر فعالياته وأركانه في أبعاد 29 شابا عن آفة التدخين المدمرة, حيث أقلعوا تماما عن التدخين بعد انخراطهم في الملتقى الذي استمر لمدة خمسة أيام .

وأوضح رئيس اللجنة حسن العجمي, أن الملتقى وفر أماكن للنساء لمشاهدة الفعاليات عبر الدوائر التلفزيونية من خلال النقل المباشر للمحاضرات والفعاليات المصاحبة في الخيمة الرئيسية ولباقي أركان الملتقى.

**

طاقتي في تمرتي

الأحساء - الجزيرة:

تشارك هيئة الري والصرف بالأحساء في برنامج «طاقتي في تمرتي» والذي تنفذه لجنة التنمية المحلية في قرى العاصمي في منطقة عسير، ويذكر رئيس لجنة التنمية المحلية بقرى العاصي العقيد متقاعد جابر الحمادي، أن اللجنة تهدف ألى تعميم تعويد الطلاب والطالبات على الفطور اليومي بالتمر من خلال توزيع التمور على طلاب وطالبات مدارس القرى والبالغ عددهم 600 طالب وطالبة ولمدة ثلاثة أيام توزيع عبوات التمور سعة 200 غرام, ويشير العقيد الحمادي ألى أن البرنامج ينفذ أيضا بتجاوب مدارس البنين والبنات في المنطقة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة