Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 28/04/2013 Issue 14822 14822 الأحد 18 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

مدير جامعة أم القرى ناقش آلية عمل صندوق دعم البرامج التعليمية
«14 ضابطاً» من حرس الحدود يختتمون برنامجاً في الأمر بالمعروف بمكة المكرمة

رجوع

«14 ضابطاً» من حرس الحدود يختتمون برنامجاً في الأمر بالمعروف بمكة المكرمة

مكة المكرمة – سعود البركاتي / تصوير - سليمان وهيب:

ناقش مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري عساس، أمس آلية عمل وأهداف صندوق دعم البرامج التعليمية والبحوث والابتكار خلال الفترة القادمة مع المدير التنفيذي للصندوق الدكتور فيصل علاف.

وبين الدكتور علاف، أن الصندوق تم تأسيسه في عام 2011م وأقرت اللائحة المنظمة للصندوق في نفس العام، موضحاً أن الصندوق يهدف إلى العمل على تنويع الموارد البشرية للجامعة على النحو الذي يسهم في دفع برامجها البحثية والعلمية ويوفر ضماناً وترسيخاً للبرامج التعليمية والأنشطة البحثية القائمة حالياً والمخطط لها مستقبلا، ورفع قدرات الجامعة على مواجهة الارتفاع المطرد في تكلفة التعليم العالي المتميز.

واستعرض عساس، بعض التجارب الوطنية لإدارة الصناديق في الجامعات السعودية والبرامج والاحتياجات والخطة الحالية للصندوق بالجامعة والإيرادات المتوقعة للصندوق بنهاية عام 1434هـ.

من جهة أخرى اختتمت فعاليات برنامج إستراتيجيات إعداد منسوبي الشؤون الدينية بحرس الحدود التي نظمها المعهد العالي للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بجامعة أم القرى لـ(14) ضابطًا من منسوبي الشؤون الدينية بحرس الحدود ولمدة أربعة أسابيع، بحضور مدير الجامعة الدكتور بكري عساس، ومدير عام حرس الحدود بالمملكة الفريق ركن زميم السواط.

وقال الفريق السواط: إن سمو وزير الداخلية مهتم بالجانب التأهيلي والتحصيل العلمي في جميع المعارف والمهارات والسلوكيات والاتجاهات التي تعين منسوبي حرس الحدود على تنفيذ مهمتهم الأساسية في الذود عن حدود هذه البلاد المباركة وأداء واجبهم بكفاءة وفعالية، متمسكين بمنهج الوسطية الذي هو سمة ديننا الإسلامي الحنيف بعيدًا عن الغلو والتطرف والتشدد مستشعرين في ذلك القيم والمبادئ التي ورثوها عن الآباء والأجداد في حفظ أمن واستقرار هذا الوطن.

من جهته أكد الدكتور عساس أن جامعة أم القرى أصبحت الداعم العلمي والتعليمي الوحيد بين الجامعات، وقال: هو شرف نحمله وواجب نقدمه لحماة بلاد الحرمين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة