Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 30/04/2013 Issue 14824 14824 الثلاثاء 20 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

(ليلة خميس طرّز بها نور القمر.. بنصف الشهر.. نادينا الليلة عريس).. هكذا كان يردّد محبو وعُشَّاق نادي العروبة يوم الخميس الماضي.. هذا اليوم الذي لن ينساه أبناء منطقة الجوف خاصة وأبناء المناطق الشماليَّة عامة.. يوم الخميس الخامس عشر من شهر جمادى الآخرة، الذي شهد بلوغ أحد أندية الشمال لدوري المحترفين السعودي أو ما يسمى دوري جميل ليصبح جميلاً بالفعل بمشاركة العروبة القادم من ديار الشمال، كأول نادي شمالي يتأهل لأقوى دوري عربي بعد أن أصبح دوري المحترفين.. حلم كان يراود كل محبي هذا النادي وعشاقه منذ سنوات، وبالرغم من أنّه صعب المنال لكن تحقيقه لم يستعصِ على أبناء نادي العروبة رغم ضعف إمكاناتهم المادِّية، لكن قوة الإرادة وحُسن التَّخْطِيط والإدارة والوقفة الصادقة من الجميع ذللت الصَّعب وجعلت من الحلم حقيقة، هذه الحقيقة التي أثلجت الصدور لتنقل منطقة الجوف إلى مصاف أقرانها من المناطق التي حظيت بالأضواء ونالت الكثير من وراء ذلك.

إن هذا الحدث المهم يُعدُّ نقلة نوعية للرياضة بمنطقة الجوف لم تشهد لها مثيلٌ من قبل، وبالرغم من أن نادي العروبة قد حظي سابقًا باللعب في الدوري الممتاز لكرة اليد ولعدة سنوات، وكذلك الحال لشقيقه وجاره نادي القلعة الذي لازال ومنذ سنوات يشارك في الدوري الممتاز للكرة الطائرة وهناك أيضًا نادي المسيرة من القريات الذي يعد أحد الأندية الممتازة في كرة السلة، لكن الأمر حينما يتعلّق بكرة القدم التي تُعدُّ معشوقة الملايين وصاحبة الأضواء والجماهيرية الطاغية سيكون مختلفًا للغاية وبِشَكلٍّ لا مثيل له، وهذا هو الواقع شئنا أم أبينا، ولهذا السبب يعد إِنْجاز نادي العروبة الذي تحقَّق الخميس الماضي نقلة نوعية للنادي وللمنطقة ككل، وأصبح الكلُّ يترقب تلك اللَّحْظَة التي ستستضيف بها مدينة سكاكا -معقل نادي العروبة- أندية المحترفين.. الأندية الكبيرة.

إن المتتبع لمسيرة نادي العروبة ومنذ أن تأسس عام 1975م أيّ قبل ثمانية وثلاثين عامًا، هذه الأعوام التي شهدت تعاقب تسع إدارات وهذا النادي يومًا بعد يوم يمضي إلى الأمام بسواعد رجاله وأبنائه وبخطى ثابتة كمن يصعد السلم درجة.. درجة، وقد أسهم بإيجاد مناخ رائع وأرض خصبة للمضي نحو التَّميز، تلك المُكرَّمة التي حظي بها من الرئاسة العامَّة لرعاية الشباب، ممثلة بصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن عبد العزيز -رحمه الله وأسكنه فسيح جنَّاته - الذي أهدى لنادي العروبة منشآت رياضيَّة في مطلع الثمانينات الميلادية كأول نادٍ من أندية الشمال يحظى بهذه المُكرَّمة التي خدمت كافة أندية المنطقة وليس العروبة وحده.. وقد أسهمت برقي هذا النادي ونجاحاته التي حققها بدءًا بكرة اليد وانتهاءً بكرة القدم من خلال الإِنْجاز الحالي وغير المسبوق على مستوى المنطقة، ومما يميز أبناء نادي العروبة ورجاله التفافهم حول ناديهم ودعمه والوقوف معه في السَّراء والضَّرّاء لذلك ليس غريبًا أن يصل الإِنْجاز إلى هذا المستوى من السمو والرفعة، وإن كان من الإنصاف أن نذكر إدارة النادي الحالية التي يرأسها الأستاذ مريح المريح بأنها صاحبة الفضل الكبير بعد الله في تحقيق هذا الإِنْجاز التاريخي وغير المسبوق لنادي العروبة فإنّه حري بنا ألا نغفل دور الإدارات السابقة التي تعاقبت على النادي وقادته تدريجيًّا منذ تأسيسه عبر سلم المجد حتَّى بلغ النادي ذروته، فالكلُّ زرع وسقى إلى أن جاء وقت الحصاد، فكان ثمار ذلك هذا الإِنْجاز التاريخي لنادي العروبة الذي سيظلُّ محبو هذا النادي يتغنون به طالما لازال للفرح مكانٌ في قلوبهم، وأيما فرح هذا بعد أن أصبح نادي العروبة في مصاف الكبار.. وسيقارع الكبار..؟!

على عَـجَـل

- مطالبة سمو الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الجوف للاعبي العروبة بتحقيق درع دوري الدرجة الأولى لعلَّها تكون محفزة للاعبين ليتوجوا تفوقهم الخميس القادم أمام النجمة في عنيزة، ولعلَّهم يضعون نصب أعينهم أن الدرع مطلب الجميع من محبيهم بحيث لا يتنازلون عنه ليكن الحفل يوم السبت القادم مكتملاً تمامًا.

- حسم بطولة دوري ركاء بعد توفيق الله سبحانه بأيدي لاعبي العروبة دون الاعتماد على النتائج الأخرى، فالفوز ينهي كل شيء لصالحهم وهذه ميزة لِمَنْ (يأكل بيده لا بيد غيره)..!

- ما شاهدته ولاحظته من التفاف لأبناء الشمال ومن كافة المناطق الشماليَّة مع نادي العروبة رسم لوحات رائعة من الترابط والوفاء وهذا ديدن الشماليين..!

- العروبة أول نادٍ شماليٍّ يلعب في دوري المحترفين، فالطائي والوطني شاركا في الدوري الممتاز.

- صعود نادي العروبة لدوري المحترفين (دوري جميل) أحرج إدارة المشروعات بالرئاسة العامَّة لرعاية الشباب التي تأخَّرت كثيرًا في تنفيذ مدينة الجوف الرياضيَّة المعتمدة منذ عام 1431هـ..!

- يجب أن تتدارك الخطوط السعوديَّة الأوضاع وتزيد من رحلاتها لمنطقة الجوف وإلا ستواجه الأندية المشاركة بدوري جميل مشكلات كبيرة، فرحلات الجوف محدودة ودائمًا (لا يوجد مقاعد) وعلى الأندية الانتباه لذلك من الآن..!

- ملعب نادي العروبة الحالي يحتاج لإصلاحات عدَّة بدءًا من الإنارة وأرضية الملعب وانتهاءً بزيادة مدرجات الملعب، فجماهير الجوف خاصة والشمال عامة ستزحف لتشاهد دوري جميل، وسيكون جميلاً بالفعل بالنِّسبة لهم إن تداركت الأمر الشؤون الفنيَّة بالرئاسة العامَّة لرعاية الشباب وعالجت ما به من قصور..!

msayat@hotmail.com
Al_siyat@في تويتر

أولاً وأخيراً
دوري (جميل) بــ العروبة!!!
محمد السياط

محمد السياط

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة