Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 01/05/2013 Issue 14825 14825 الاربعاء 21 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

موجز

رجوع

تعاون بحثي

الإحساء - الجزيرة:

قام وفد يضم خبراء سعوديين وألمان وهولنديين يمثل برنامج: «زمالة عالم بجامعة الملك سعود» بزيارة إلى جامعة الملك فيصل وذلك للتباحث مع مسؤولي مركز التميز البحثي للتمور في مجالات التعاون البحثي والعلمي. وقد استقبلهم معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالعزيز الساعاتي، وعقد اجتماع ضم مدير مركز التميز البحثي للتمور الدكتور محمد الهجهوج، ومستشار المركز الأستاذ الدكتور عبد الرحمن المعقل، والأستاذ الدكتور صلاح العيد، والباحثين والفنيين بالمركز في قاعة الاجتماعات بمبنى الإدارة.

* *

تفوق صحي

الرس - الجزيرة:

قدم مدير التربية والتعليم بمحافظة الرس الأستاذ خليفة المسعود، شكره وتقديره للمدارس الحاصلة على تقييم ممتاز ضمن المدارس المعززة للصحة العامة في المحافظة، والتي عمل لها مسابقات ومنافسات في هذا المجال وشمل الشكر كلاً من: ثانوية القدس، وثانوية الرس العامة، وابتدائية الحزم، وابتدائية الأنصار، وابتدائية أبو بكر الصديق.

* *

يوم التوحد

الإحساء - الجزيرة:

اختتمت فعاليات اليوم العالمي للتوحد بتواجد عدد من مسؤولي الدوائر الحكومية و30 طفلا توحدي تحت شعار: (معا لنفهمهم). وأوضح عبدالله الزبدة، منسق الفعاليات بأن تعاون الأركان الملائمة لأسر التوحد كان له دور هام في نجاح المعرض عن طريق تقديم منشورات توعوية عن المرض ومسبباته وأعراضه وكيفية علاجة، منوهاً على دور المتطوعات في تفعيل هذا اليوم من خلال المبادرة في اكتشاف مواهب الطفل التوحدي، كما تمت حوارات مع أسر التوحد وإعلامهم بأهمية التدخل المبكر في الالتحاق بالمستشفى لتخفيف من حدة المرض.

* *

«أرشدني» بجامعة الفيصل

الإحساء - عايدة بنت صالح:

أقامت اللجنة الطبية التابعة للندوة العالمية للشباب الإسلامي وبالتعاون مع كلية الطب بجامعة الملك فيصل بالإحساء وتحت إشراف وكيلة كلية الطب الدكتورة نورية المهيدب، برنامجاً تعريفياً موجهاً لطلبة الثانوية العامة بعنوان «أرشدني» على مسرح الكلية وذلك يوم الثلاثاء الماضي.

وقد قدمت وكيلة كلية الطب محاضرة تعريفية بالجامعة وبالصفات التي يجب أن تتحلى بها الطبيبة.

من جهة أخرى قامت مجموعة من الطالبات بتوضيح كيفية اختيار التخصص والمفاهيم الخاطئة قبل وبعد الدراسة والرد على استفسارات الطالبات.

* *

طب الأسرة باللقائط

الجوف - الجزيرة:

نظم مركز طب الأسرة باللقائط بمدينة سكاكا، معرضا بمناسبة أسبوع التحصين العالمي الرابع تحت شعار «لنقضي على الحصبة الآن احمِ أطفالك طعمهم باللقاحات» برعاية مدير عام الشئون الصحة بمنطقة الجوف، والذي دشنه نيابة عنه مساعده للرعاية الأستاذ أحمد المفرج، بحضور مدير المركز الأستاذ بندر الفلحي، وقد تجول الحضور بالمعرض، مبدين إعجابهم بما شاهدوه من أعمال توعوية.

* *

فحص مبكر

حائل - الجزيرة:

أقام مستشفى الولادة والأطفال بحائل نهاية الأسبوع الماضي ـ ورشة عمل ضمن برنامج الفحص المبكر لحديثي الولادة للحد من الإعاقة، واشتملت على محاضرات عن البرنامج في السعودية والأمراض المشمولة، وكيفية الكشف بالمختبر، وتدريب الحضور ميدانياً على كيفية سحب العينات. وعن قصور الغدة الدرقية والغدة فوق الكظرية، ومحاضرة بعنوان أمراض التمثيل الغذائي.

* *

توزيع السلة الغذائية

سميراء - الجزيرة:

مواصلة لجهودها في رفع المعاناة عن كاهل الأسر الفقيرة بالمنطقة، قامت الجمعية الخيرية بمدينة سميراء، مؤخرا بتوزيع السلة الغذائية لشهر جمادي الآخر وذلك لجميع المستفيدين المسجلين بكشوفات الجمعية.وقد بلغت تكلفت هذه السلة مبلغ (95.000) ريال، وقد تم توزيع هذه السلة الغذائية من خلال المستودعات التابعة للجمعية بكل من المستودعات الخيرية بمركز غسل و مركز كتيفة ووتده وحريد ومشاش بن جازي والمستودع الرئيسي بمدينة سميراء.

* *

ملتقى المناهج

بريدة - الجزيرة:

شهد مدير عام التربية والتعليم بمنطقة القصيم عبد الله الركيان، حفل ختام ملتقى المناهج المحلي (مرحلة التوسع) والذي أقامته إدارة التخطيط والتطوير على مسرح الإدارة العامة ببريدة، ومسرح الإدارة النسائية «تقنياً» بحضور مساعد المدير العام للشؤون المدرسية عبدالرحمن الصمعاني، والمساعد لشؤون الخدمات المساندة محمد الفريح، والمساعدة للشؤون التعليمية «بنات» الأستاذة هيفاء اليوسف، عبر «الربط التقني» ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام بالإدارة.واستعرض في البداية مدير إدارة التخطيط والتطوير عبدالعزيز المحيسني، مستويات ملتقى المناهج، ثم قدمت أربع ورقات عمل من قبل المشرفين التربويين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة