Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 01/05/2013 Issue 14825 14825 الاربعاء 21 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

ترأس اجتماعاً بمدراء الإدارات الخدمية وميزانية الباحة تجاوزت ثلاثة مليارات ريال
الأمير مشاري بن سعود يشدد على ضرورة تفعيل الإجراءات الإدارية في طرح وترسية ومتابعة المشاريع

رجوع

الأمير مشاري بن سعود يشدد على ضرورة تفعيل الإجراءات الإدارية في طرح وترسية ومتابعة المشاريع

الباحة - خالد زاهي:

عقد صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة رئيس مجلس المنطقة بمكتبه في الإمارة أمس اجتماعاً موسعاً بمدراء الإدارات الخدمية بالمنطقة.

واستهل سموه الاجتماع بكلمة أكد فيها أهمية الإلتزام بتنفيذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله، الرامية لراحة ورفاهية المواطن بهذا البلد المعطاء، مشيراً سموه إلى ماحضيت به المنطقة من مشروعات مختلفة خلال ميزانية هذا العام التي بلغت نحو «3.896.471.000 « ريال.

وشدد سموه على ضرورة تفعيل الإجراءات والأساليب الإدارية في طرح وترسية ومتابعة تلك المشروعات حتى لا تتعثر ولكي يتم الاستفادة منها في زمانها ومكانها ووقتها المحددين. موكداً سموه أن المسئولية تقع على الجميع في متابعة طرح وتنفيذ تلك المشاريع وإبراز ما أنجز وما تحقق للمنطقة.

وقال سموه: إن المواطن يحرص على معرفة أسماء المشاريع ومواقعها وتكاليفها ومدة تنفيذها، وعندما يفاجأ بأن تلك المشاريع أصبحت تعاني من سوء التنفيذ وضعف المتابعة بسبب عدم اختيار المقاول الجيد والمتابعة المستمرة من قبل الجهة المنفذة والمشرفة على المشروع، فإنها تصبح تلك المشاريع كأنها لم تكن، مهيبا سموه بالجميع بدفع عجلة التنمية بالمنطقة وعدم التهاون في تنفيذ المشروعات، مع ضرورة التنسيق في تلافي المعوقات التي تعيق التنفيذ أو تاخر وقت العمل للمقاولين.

عقب ذلك استعرض سموه والحضور ما تم بشأن المشروعات المعتمدة من حيث طرحها وترسيتها.

وأوضح أمين عام مجلس المنطقة نايف الغامدي، أن الاجتماع ناقش ميزانيات مشروعات العديد من الجهات الحكومية، ومنها جامعة الباحة 581 مليون ريال، وأمانة المنطقة والبلديات الفرعية بأكثر من مليار ريال، والتعليم بشقيه بنحو 97 مليون ريال، والطرق بقرابة 700 مليون ريال، والصحة بأكثر من 121 مليون ريال، والتدريب المهني بنحو 135 مليون ريال، والمياه بمبلغ 554 مليون ريال، والكهرباء بأكثر من 669 مليون ريال، والبريد بقرابة المليونين ونصف المليون ريال، إلى جانب مشروعات مكتب العمل بأكثر من 20 مليون ريال، والشئون الإسلامية بمبلغ 22 مليون وثلاثمائة ألف ريال، وفرع وزارة التجارة بقرابة الـ33 مليون ريال، وفرع وزارة الثقافة والإعلام بنحو 150 مليون ريال، وكذا مشروعات إنشاء مبنى للأحوال المدنية في محافظة قلوة، ومباني لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في محافظتي القرى والحجرة، وإنشاء مقر لشعبة مكافحة المخدرات في محافظة المخواة. حضر الاجتماع وكيل إمارة منطقة الباحة نائب رئيس مجلس المنطقة الدكتور حامد بن مالح الشمري.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة