Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 02/05/2013 Issue 14826 14826 الخميس 22 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

بلدية الدلم تكثف جهودها لمواجهة أخطار السيول والعثور على جثة الغريق الثالث

رجوع

بلدية الدلم تكثف جهودها لمواجهة أخطار السيول والعثور على جثة الغريق الثالث

الخرج - فهد الموسى:

كثفت بلدية الدلم جهودها على مدار الأيام الماضية لمواجهة الأزمة التي تشهدها المنطقة حالياً جراء هطول الأمطار الغزيرة، ومواجهة السيول المنقولة التي اجتاحت الدلم، وتسببت في إعاقة الحركة في العديد من الطرق الرئيسة والأحياء.

وتوزعت الفرق الميدانية على الطرق الرئيسة «طريق الملك عبدالعزيز وطريق الجنوب وطريق الأمير سلمان بن محمد وطريق العذار وطريق المحمدي» وجميع العبارات، كما تم إزالة جميع العوائق بعبارة وادي تركي الواقعة على طريق العذار التابعة لوزارة المواصلات، وواصلت البلدية أعمال شفط المستنقعات وتنظيف جميع العبارات من الأشجار والنخيل وغيرها التي جُرِفت بسبب قوة جريان السيول ونظراً لزيادة تدفق المياه السيول على مركز نعجان والمناطق المجاورة لها، وكذلك أحياء زميقة والناصرية والخالدية والصالحية وعويسة والمحمدي والسماري وآل سعيدان والجوخة والعويمرية والذي تسبب خطورة على الأحياء المذكورة وتواصلت عمليات الردم لحماية تلك المراكز والأحياء من المخاطر كما تم تسخير كل معدات البلدية لمساعدة قطاع الدفاع المدني في جميع أعمال الانتشال والإنقاذ.

ووجه رئيس بلدية الدلم ورئيس لجنة الطوارئ لدرء أخطار السيول المهندس أحمد البكيري باستنفار كل القوى البشرية والمعدات والآلات لمواجهة أضرار السيول وفقاً لخطة عمل اللجنة والتعاون مع جميع الجهات الأمنية المشاركة ذات الاختصاص وتسخيرها لمواجهة أي مخاطر قد تحدث. وأوضح رئيس البلدية بأن العمل قائم على قدم وساق يومياً على مدار 24 ساعة.

من جهة تم العثورعلى الغريق حزام بن غريب العجمي الذي جرفت سيارته السيول في وادي العين أمس الأول غرب مدينة الدلم.

فرق الإنقاذ قامت بالبحث في وادي العين وتواصل المتطوعون عبر مواقع التواصل الاجتماعي في البحث عن المفقود وأكدوا بوجود سيارته أمام مزلقان طريق العين، حيث لا يوجد كبري لعبور الوادي، حتى تم العثور على جثته في الوادي.

وصلي عليه أمس الأربعاء بعد صلاة العصر في جامع الشيخ عبدالعزيز بن باز بالدلم وحضر محافظ الخرج مساعد السالم صلاة الميت وقدم التعازي لأسرة الفقيد ولوالده غريب سالم العجمي رئيس مركز العين سابقاً ولأبنائه محمد وعيد سالم العجمي رئيس مركز العين حالياً وسالم وعساف وفهد وتركي وعبدالله ومبارك.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة