Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 03/05/2013 Issue 14827 14827 الجمعة 23 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

الأزمة السورية تتصدر مباحثات كيري في موسكو الأسبوع المقبل
الأمم المتحدة توصي صحفية روسية زارت خان العسل بالاتصال ببعثة التحقيق في«الكيميائي»

رجوع

موسكو - سعيد طانيوس:

اوصى مارتين نيسيركي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة صحفية روسية تدعى آناستاسيا بوبوفا كانت قد زارت موقع الهجوم الكيميائي بالقرب من حلب، بالاتصال بفريق بعثة التحقيق في مسألة استخدام أسلحة كيميائية.

وقال نيسيركي إن البعثة تدرس مواد مختلفة متوفرة، وإذا كانت لدى السيدة بوبوفا معلومات تراها مفيدة، فعليها محاولة الاتصال بفريق الخبراء. أثق بأنها تستطيع القيام بذلك من خلال ممثلية روسيا لدى الأمم المتحدة.

وأضاف أن إمكانية استخدام شهاداتها في التحقيق هي مسألة أخرى، ولكنه لا توجد موانع لعرضها على الخبراء على الأقل.

يذكر أن الممثلية الروسية الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك شهدت يوم 30 أبريل/ نيسان عرضا بعنوان الأزمة في سورية: نظرة شاهد عيان من الداخل لمراسلة التلفزيون الروسي آناستاسيا بوبوفا. وشمل العرض تقريرا لها من بلدة خان العسل في ريف حلب التي شهدت هجوما كيميائيا في 19 مارس/ آذار.

من جهة ثانية, أكد باتريك فينتريل مساعد المتحدث باسم الخارجية الأميركية أن الملف السوري سيتصدر المحادثات التي سيجريها وزير الخارجية الأميركي جون كيري في موسكو خلال زيارته المتوقعة يومي 7 و8 مايو/ أيار الجاري، وذلك بالإضافة إلى الملف النووي الإيراني والتحضير لقمة مجموعة الثماني الكبرى.

وأضاف فينتريل أن موقف الخارجية الأميركية من الأزمة السورية لم يتغير، وهو يتمثل بضرورة الإسراع في إحداث انتقال سياسي يضع حدا للعنف وسفك الدماء، مشيراً إلى أن من ضمن الخلافات بين واشنطن وموسكو دعم وتسليح النظام السوري.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة