Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 03/05/2013 Issue 14827 14827 الجمعة 23 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

الطويرقي يفوز بأوسكار العيون

رجوع

الطويرقي يفوز بأوسكار العيون

فاز الدكتور وليد الطويرقي استشاري أول طب وجراحة العيون بمركز النخبة الطبي الجراحي بالجائزة الأولى لمسابقة الأفلام السنوية التي تنظمها الجمعية الأمريكية للجراحة الانكسارية وجراحة الماء الأبيض والتي تعرف اختصاراً باسم (ASCRS) لهذا العام في مجال القرنية والجراحة الانكسارية .

جاء ذلك خلال المؤتمر السنوي للجمعية الذي انعقد في مركز موسكوني للمؤتمرات بمدينة سان فرانسيسكو يوم الاثنين 22 /4 /2013م وقد كان الفيلم يتحدث عن أسلوب جراحي جديد يجمع بين عملية الليزر وزراعة قرص داخل القرنية لمساعدة المرضى على القراءة .

والدكتور وليد الطويرقي أحد الأسماء المعروفة في مجال طب العيون ومؤلف كتاب الليزك وحلم التخلص من النظارات المرجع العربي الأول في هذا الموضوع.

وتعتبر مسابقة الأفلام السنوية التي تنظمها الجمعية الأمريكية للجراحة الانكسارية وجراحة الماء الأبيض والتي تعرف اختصاراً باسم (ASCRS) هي المسابقة الأكبر عالمياً حيث تدخل هذا العام عامها الواحد والثلاثين واستطاعت هذه المسابقة أن تكتسب سمعة عالمية تجاوزت حدود الولايات المتحدة الأمريكية ففي كل عام يتسابق حوالي مائتي طبيب عيون يقدمون عصارة أفكارهم في قالب سينمائي جذاب يتولى مجموعة من المحكمين المتخصصين اختيار الأفلام الفائزة وتقديم الجوائز في حفل كبير يخصص خلال المؤتمر السنوي للجمعية تعلن من خلاله النتائج .

الجائزة تأتي على شكل كأس أو نصب تذكاري (trophy ) يشبه كثيراً الكأس الذي تقدمه الجمعية الأمريكية للصور المتحركة والمعروف باسم جائزة الأوسكار ، يقضي الحكام ثلاثة أيام لدراسة الأفلام المتقدمة واختيار فائز ووصيف لكل محور من المحاور العشرة.

وقد بلغ عدد الأفلام المتسابقة لهذا العام 180 فيلما من أكثر من ثلاثين دولة وقد أعرب الدكتور وليد الطويرقي عن بالغ سروره واعتزازه بهذه الجائزة العلمية المرموقة .

يذكر أنه لأول مرة يفوز أحد من المملكة العربية السعودية بهذه الجائزة والتي - بحسب الدكتور وليد الطويرقي - أرجو أن تكون حافزاً لزملائي على تقديم أفلامهم في السنوات القادمة لكي تكون لنا مشاركة علمية أكبر في مثل هذه المحافل العلمية المتخصصة .

وفي ختام تصريحه قال الدكتور وليد الطويرقي أنه يهدي هذه الجائزة إلى بلده حفظها الله من كل سوء وإلى والديه رحمهما الله كما ربياني صغيراً .

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة