Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 03/05/2013 Issue 14827 14827 الجمعة 23 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

أفاق اسلامية

يشارك فيه (29) معلماً في ثلاثة مستويات
برنامج للارتقاء بمعلمي حلقات تحفيظ القرآن الكريم برجال ألمع

رجوع

برنامج  للارتقاء بمعلمي حلقات تحفيظ القرآن الكريم برجال ألمع

رجال ألمع - الجزيرة:

تتواصل في محافظة رجال ألمع فعاليات بمنطقة عسير دورة « برنامج الارتقاء لمعلمي الحلقات « الذي تنظمه الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمحافظة والتي بدأت في غرة شهر ربيع الآخر الماضي وتستمر -بإذن الله تعالى- حتى السادس من شهر شعبان القادم 1434هـ.

وتستهدف الدورة -كما جاء في بيان الجمعية- للارتقاء بمستوى معلمي الحلقات تربويًا وإداريًا، وكذلك إتقان كتاب الله تعالى حفظاً ومراجعة، بما يعود إيجاباً على مستوى أدائهم في الحلقات، حتى يتخرج على أيديهم من أبناء المحافظة نخبة من أفضل الحفّاظ الحاملين لكتاب الله المتقنين لحفظه وتلاوته.

وأفاد البيان أن الدورة -التي يشارك فيها تسعة وعشرون معلماً على مستوى المحافظة- تشمل ثلاثة مستويات مقسمة وتقام في كل من: جامع الملك فهد بالشعبين، وجامع المستشفى بجوار مستشفى المحافظة، وجامع الحريضة (بالحريضة القديمة)، وجامع الراجحي بالحبيل (حلقتان).

ويتضمن برنامج الدورة مراجعة كتاب الله تعالى كاملاً (حفظاً وتلاوة) (مساء يومي السبت والأربعاء من كل أسبوع)، وفي التجويد (شرح متن تحفة الأطفال)، ومهارات التلقين، وغرس القيم والمفاهيم، ومهارات الإشراف الفعال، ومهارات التدريس في الحلقات، ومهارات إدارة الحلقات القرآنية، وطرق إبداعية في حفظ القرآن الكريم، ومهارات التعامل مع المراحل العمرية المختلفة».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة