Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 03/05/2013 Issue 14827 14827 الجمعة 23 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

مدينة الملك فهد الطبية ترصد مليوناً لمسابقة الابتكار الصحي الثانية

رجوع

مدينة الملك فهد الطبية ترصد مليوناً لمسابقة الابتكار الصحي الثانية

الجزيرة - احمد القرني:

أطلقت مدينة الملك فهد الطبية النسخة الثانية من مسابقتها للابتكار الصحي بالتعاون مع وزارة الصحة، وبرنامج بادر للتقنية الحيوية، ومدينة الملك سعود الطبية، ومركز الملك عبد الله العالمي للأبحاث الطبية، وشركة وادي الرياض للتقنية، مخصصة لها جوائز نقدية تبلغ قيمتها مليون ريال موزعة على أربعة مجالات هي (الصحة الإلكترونية، والمستشفى الذكي, والأجهزة الطبية، والتقنية الحيوية، والرعاية الصحية، والتعليم والتدريب الصحي).

وأوضح المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية الدكتور محمود عبد الجبار اليماني، أن تبني المدينة لهذه المسابقة يأتي من منطلق رسالتها السامية بأنها ملتزمة بتقديم رعاية صحية آمنة ومتخصصة ومبنية على البراهين ومعززة بالتعليم والتدريب والأبحاث، وذلك لتقدم خدمات رعاية صحية عالية التخصص، إلى جانب الإسهام في التقدم الطبي من خلال التعليم والتدريب والأبحاث.

وأشار إلى أن هذه الأهداف كانت الأساس في إطلاق أول مسابقة للابتكار في مدينة الملك فهد الطبية والتي تحولت في نهاية المطاف إلى مهرجان للإبداع ليكون نواة لتأسيس قيم الابتكار وإنتاج الأفكار الخلاّقة في القطاع الصحي على مستوى المملكة، مشيداً بدعم وزارة الصحة ممثّلة بوزيرها معالي الدكتور عبد الله الربيعة الذي يولي الإبداع والابتكار اهتمامه وعنايته.

بدوره، أكد رئيس اللجنة المنظمة للمسابقة المهندس عائض القحطاني، على المضي قدماً في دعم مثل هذه الأفكار الإبداعية وتطويرها، وفتح المجال لكل منتسبي القطاع الصحي بالمملكة للمشاركة فيها، تماشياً مع الرعاية الدائمة من قِبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - لمبادرات أبناء هذا الوطن في مجال الابتكار والإبداع.

ولفت القحطاني إلى أن هذه المسابقة تهدف إلى غرس ثقافة الابتكار ودعمه في القطاع الصحي، مبيناً أن اللجنة المنظمة للمسابقة قد بدأت في تنفيذ حملة تسويقية، وتسجيل الراغبين في التنافس من خلال برنامج زيارات لأبرز المستشفيات والمراكز الطبية بالرياض، وهي: مدينة الملك عبد العزيز الطبية بالحرس الوطني، ومستشفى الملك فيصل التخصصي، ومركز الأبحاث ومدينة الملك سعود الطبية العسكرية، والمستشفيان الجامعيان التابعان لجامعة الملك سعود، ومستشفى الملك خالد التخصصي للعيون، إضافة إلى عدد من المستشفيات الخاصة الكبيرة.

ومن جانبها، قالت عضو لجنة مسابقة الابتكار الصحي المهندسة مريم المطيري، أن المسابقة تقدم الدعم للمشاريع المبتكرة والطموحة التي تقدم حلولاً مبتكرة للتحديات التي تواجه القطاع الصحي، وتحث الأفراد والجهات المختلفة لتقديم أفكار إبداعية ومبتكرة قابلة للتطبيق وتؤدي إلى تحسين وتطوير الرعاية الصحية في المملكة.

وأوضحت أن برنامج المسابقة يحتوي على ثلاث مراحل الأولى تبدأ بتسجيل وتقييم الأفكار ثم إعلان المتأهلين للمرحلة الثانية ليتم بعدها عرض الأفكار على اللجنة العلمية بعد تدريب المتأهلين على مهارات عرض الأفكار ثم الإعلان عن المتأهلين للمرحلة الثالثة التي يتم فيها العرض النهائي للأفكار على لجنة استثمارية ثم إعلان الفائزين.

وأشارت إلى أن الشروط العامة للمسابقة تتلخص في أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، أو مقيماً في المملكة العربية السعودية، على أن يتم التقديم للمنح في المجالات المُعلن عنها، واستكمال كافة البيانات في نموذج التقديم على موقع المسابقة، وتقديم هذه النماذج قبل نهاية الموعد المعلن عنه.

وحددت لجنة مسابقة الابتكار الصحي رابطاً إلكترونياً لتقديم الأفكار والمشاريع للمسابقة، وهو http://hcinnovation.org مبينة أن الموعد النهائي لتقديم الأفكار هو 7 رمضان 1434 هـ الموافق 15 يوليو 2015 م، وسيتم الإعلان عن الفائزين في مطلع السنة الهجرية الجديدة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة