Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 03/05/2013 Issue 14827 14827 الجمعة 23 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

في اتفاقية مشتركة بين الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والنبوي ووزارة الإعلام..
دراسة إنشاء قناة (الحرمين) للدروس والمحاضرات

رجوع

دراسة إنشاء قناة (الحرمين) للدروس والمحاضرات

مكة المكرمة - سعود البركاتي:

وقعت الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي مذكرة تفاهم مع وزارة الثقافة والإعلام تتضمن التعاون الإعلامي بين الجانبين.. وحضر اللقاء معالي الرئيس العام لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس ومعالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، وبدأ الحفل بهذه المناسبة بتلاوة من القرآن الكريم تلاها الطالب بمعهد الحرم المكي الشريف.. وألقى الشيخ السديس كلمة قال فيها: مناسبة سعيدة وسانحة موفقة مباركة، إذ يلتقي المسؤولون بالرئاسة ويلتقي معهم رجال الثقافة والإعلام ليضعوا أيديهم يدًا بيد ويمدّوا كفًا بكف للنهوض برسالة الحرمين الشريفين والجهود المباركة التي تبذلها الدولة -وفقها الله- في خدمة الحرمين.

وأضاف: جهودكم معالي الوزير تنم عن حمل رسالة عظيمة هي رسالة الإعلام والكلمة والثقافة والأدب والبيان وأداء رسالة الحرمين على خير وجه عن الإعلام اليوم فهو السلاح الفاعل الذي ينبغي أن يستثمر في خدمة ما يميزنا نحن المملكة العربية السعودية والقيام بخدمة الحرمين الشريفين على خير وجه، وحرصًا من الرئاسة على استكمال الدور الرائد لوزارة الثقافة والإعلام والهيئات الإعلامية الأخرى.. وتأتي هذه الاتفاقية لتحديد الأطر العامة ومد جسور التعاون البناء بين الرئاسة والوزارة، ونحن نعد الإعلام اليوم شريكًا فاعلًا وحيويًا في نشر رسالة الحرمين الشريفين وإبراز الدور العملي والدعوي للحرمين الشريفين ونشر رسالتهما السامية الاعتدال والوسطية.

ثم ألقى الدكتور عبدالعزيز خوجه كلمة قال فيها: لقد شرّفنا الله بخدمة الحرمين المقدم لكل ما عندنا من قوة وجهد لهذه الخدمة المباركة ونتحمل الأمانة المناطة بنا جميعًا وقد تطور الزمن والإعلام وأصبح له مسؤولية كبرى في إيصال الرسالة لكافة أقطار العالم، ونحن تشرّفنا اليوم لحضورنا للاتفاقية ونحرص على تنفيذ ما جاء فيها بجميع بكل ما نستطيع أن نقوم به والتوسيع في خدمة زوار وعمار بيت الله الحرام وقاصدي مسجد رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم، ولا أنسى الإشادة بالفكرة الجميلة للشيخ السديس لإنشاء قناة الحرمين التي تشمل دروساً ومحاضرات وليرى العالم كيف تم التطور في هذا الرحاب وكيف نعيش في ظل الإسلام وهي خير رسالة تترجم السلم والسلام الداخلي الذي منّ الله به علينا.

وقال: نسأل الله أن يمنّ علينا جميعاً بالتوفيق وأن تكون هذه الخطوة خطوة مباركة ونحقق كل ما نصبو إليه لخدمة ديننا ووطننا وقيادتنا الرشيدة وأن يحفظ لنا خادم الحرمين وولي عهده الأمين وقيادتنا الرشيدة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة