Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 03/05/2013 Issue 14827 14827 الجمعة 23 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

أمسية شعرية بالملحقية الثقافية السعودية بصنعاء

رجوع

أمسية شعرية بالملحقية الثقافية السعودية بصنعاء

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري:

أقامت الملحقية الثقافية في سفارة المملكة بصنعاء أمس الخميس أمسية شعرية أحياها أربعة من شعراء المملكة واليمن، وذلك بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن علي محمد الحمدان.

وحضر الأمسية معالي وزير الإعلام اليمني علي أحمد العمراني ونائبه عبده محمد الجندي رئيس الهيئة العامة للكتاب في اليمن عبدالباري طاهر ومدير مكتب مجلس التعاون لدول الخليج العربية بصنعاء المهندس سعد العريفي والملحق الثقافي في السفارة السعودية الدكتور الأستاذ الدكتور علي بن حسين الصميلي وجمع من الأدباء والكتاب والإعلاميين السعوديين واليمنيين.

الأمسية التي أقيمت في إطار أنشطة الملحقية الثقافية السعودية بصنعاء شارك فيها ثلاثة شعراء سعوديين هم: الشاعر عبدالله أحمد الصيخان والشاعر علي محمد الأمير والشاعرة فاطمة سعد الحربي، بالإضافة إلى الشاعر اليمني يحيى علي الحمادي، الذين ألقوا عدداً من القصائد الشعرية التي مثلت ألواناً مختلفة من روائع الشعر العربي الفصيح التي أمتعت الحضور ونالت إعجابهم من خلال ما حملته من ألوان وفنون متميزة حلق من خلالها الشعراء الأربعة في فضاءات الشعر والأدب الرحبة ليتغنوا بعبق التاريخ والتراث المشترك والتواصل الحضاري والهوية الواحدة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين في المملكة واليمن.

وأوضح الدكتور علي الصميلي الملحق الثقافي بسفارة المملكة بصنعاء أن هذه الفعالية تأتي في إطار أنشطة الملحقية الثقافية السعودية وجهودها الرامية إلى تفعيل برامج التعاون الثقافي بين المملكة واليمن.

وأشار الدكتور الصميلي إلى أنه سيتم العمل على إيجاد أرضية مشتركة لتعاون وعمل ثقافي متكامل.. مؤكداً أن لدى الملحقية الثقافية السعودية بصنعاء توجها لتنظيم وإقامة عدد من الأنشطة والفعاليات الثقافية المستقبلية المتميزة لأدباء وشعراء سعوديين، وذلك في إطار التعاون والتواصل الثقافي بين البلدين وبما يسهم في تقوية الروابط الأخوية وتعزيز العلاقات المتينة بين أدباء وشعراء ومفكري البلدين الشقيقين.

وفي ختام الأمسية قام مدير مكتب مجلس التعاون الخليجي والملحق الثقافي بالسفارة السعودية بصنعاء بتكريم وزير الإعلام علي أحمد العمراني بدرع الملحقية، كما تم تكريم الشعراء السعوديين بالدروع التذكارية لدورهم في تعزيز علاقة التعاون الثقافي بين مبدعي اليمن والمملكة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة