Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 03/05/2013 Issue 14827 14827 الجمعة 23 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الميدان

في أول حضور إعلامي له.. المشرف الإداري عبدالله الفوزاني لـ« الميدان »:
لم نحقق سوى 10 % من طموحاتنا و12 مهراً أولى استعداداتنا للموسم الجديد

رجوع

لم نحقق سوى 10 % من طموحاتنا و12 مهراً أولى استعداداتنا للموسم الجديد

في أول حضور إعلامي له أكد أصغر مشرف إداري بالميدان السعودي عبدالله بن فهد الفوزاني إلى أنه رغم النتائج البارزة التي حققها أسطبل أبناء فهد الفوزاني في الموسم المنصرم إلا أنها لا تمثل سوى 10% من طموح الأسطبل.

عبدالله الفوزاني وفي هذا الحوار السريع للميدان يبوح بالعديد من الأجوبة على محاورنا التي طرحناها عليه فكانت كالتالي:

* كيف ترى نتائج أسطبلكم لهذا الموسم؟ وهل واكبت طموحاتكم؟

- نحمد الله على ما تحقق من نتائج يرى الكثيرون بأنها رائعة قياساً بعمر الأسطبل القصير الذي لم يتخطى موسمين، وهي كذلك بعد أن نجح مدرب الأسطبل الشاب عبدالرحمن الشافي في اختصار زمن الحصول على البطولات والجوائز خلال تلك المدة القصيرة؛ حيث وفق في اختياراته الصائبة بضم العديد من النجوم التي برزت بالميدان السعودي وبصفقات ناجحة جداً ويأتي في طليعتها الفرس (حيازة) وكذلك (صفوة ريم) و(رسيم).

* وهل حققتم كل ما تطمحون إليه خلال الموسم المنصرم؟

- لا أخفيك سراً بأننا لم نحقق سوى 10% من طموحاتنا بعد أن وفرت لنا كل الإمكانيات بدعم وتحفيز الوالد أطال الله عمره وسنسعى إلى تحقيق أهدافنا المشروعة والتنافسية في المواسم المقبلة ومن يملك فكرا وعقلية بحجم ورؤى فهد الفوزاني فإن طموحاته لن تقف عند الجوائز العينية، بل إلى ما هو أبعد من ذلك.

* توجت المهرة (صفوة ريم) بسلالتها الراقية ومستوياتها المتصاعدة موسمها الماضي بلقب فرس الموسم كيف ترى استحقاقاتها المقبلة؟

- لا تنس -بالإضافة إلى لقب فرس الموسم- تأهلها أيضاً لكبرى بطولات الموسم (كأس المؤسس) ورغم عدم بروزها في (سباق الموسم) إلا أننا كنا على دراية بالظروف التي صاحبتها قبل ذلك السباق.

* وأين تضعها مع نخبة أفراس الـ3 سنوات بالميدان السعودي؟

- من أفضل أفراس الـ3 سنوات إن لم تكن هي الأفضل!

* لماذا تراجع مستوى الأزرق (رسيم) رغم مستوياته الرائعة في الموسم المنصرم وأبرزها سادس كأس المليك وديربي السيارات؟

- ليس تراجعا بقدر ما هو إجهاد وضغط متوال قياساً بالمواجهات التي خاضها وسنريحه في موسم سباقات المصيف لما هو أهم لسباقات الرياض.

* ما صحة المبلغ الذي دفع فيه؟

- دفع فيه (مليون وستمائة ألف ريال) ورفضنا بيعه لمكانته العالية لدينا، وكذلك لأنه يستحق أكثر من ذلك وبحول الله رسيم سيقول كلمته في أولى بطولات الموسم المقبل الكلاسيكية.

* ما هو جديد الأسطبل للموسم القادم؟

- سعينا لأن تكون استراتيجية الأسطبل تنصب على قاعدة الإنتاج سواء من خارج الأسطبل بشراء عدة مهور أو من إنتاجنا ولدينا 12 مهراً ومهرة جاهزة لخوض غمار المشاركة في سباقات الصيف وأبرزها أخت المهر عداك وأخت مدفع وابن جواد على الفرس زهوة رماح.

* ما صحة المبلغ الذي دفعتم في المهر صادق العهد؟

- دفعنا في صادق العهد 700 ألف ريال بعد تأهله لجائزة نوفا للمنتجين 1203 وكل ذلك من أجل ارتدائية شعار الأسطبل في ذلك النهائي؛ حيث كان الوالد حريصاً على المشاركة بميدان الملك عبدالله.. وتقديراً ومحبة للأمير سلطان بن محمد بعد أن منح مهور السنتين عبر جائزة نوفا كل أجواء التنافس الشريف وبات هذا السباق عقداً فريداً يتوشح مهرجان عز الخيل السنوي وطقوسه المكتملة فنياً وجماهيرياً ومتوجة بالميدان الأغلى اسماً على قلوبنا والأجمل في المنطقة.

* ما هو الجواد الذي ترى أنه يستحق (حصان الموسم بلا منازع)،

- وهل هناك غير الجواد صيرور الذي أفرح وطن كامل وهو يطيح بصفوة خيول المستورد وتحقيقه لإنجاز أصفه بالإعجاز والذي من الصعب تكراره لا مع صيرور.

* وهل تختار أفضل سباقات الموسم؟

- بالطبع كأس المؤسس وكما أطلقتم عليه بصفحتكم المتميزة (سباق الموسم) والذي كسبه المهر متوالي وجمالية ذلك السباق تكمن في أن كل المهور التي شاركت فيه كانت مرشحة للفوز بكأس الكؤوس بالميدان السعودي.

* حضرت نهائيات عز الخيل قبل ثلاثة أسابيع: كيف وجدت المهرجان الجماهيري؟

- بالفعل هو مهرجان جماهيري على مضمار مفخرة لكل سعودي وكلي أمل بمشاهدته وهو يحتضن سباقا عالميا لسباقات السرعة بعد أن نجح المنتجع الفروسي في إقامة بطولات دولية لسباقات القفز والحواجز بامتياز ونجاح منقطع النظير، وأبرز ما لفت انتباهي في نهائي عز الخيل هو البروز اللافت لمهور اسطبل الطيار والمفاجأة المدوية التي أحدثها المهر تصريح وفوزه بجائزة نوفا للمنتجين.

* بعد أن كنت تملك العضوية الشرفية في نادي الهلال: هل لا زلت تتابعه؟

- الخيل سرقتني من فريقي المفضل الهلال، ولا زال له من الحب نصيب وسعدت بتخطيه عثرته في دوري أبطال آسيا وهكذا هو الهلال يتعثر وسرعان ما يتخطى كبوته ليسعد جمهوره.

* ومن يذكرك بالهلال من جيادك؟

- الأزرق في شكله وفعله رسيم، هو من يذكرني بزعيم آسيا وهلالها الكبير.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة