Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 03/05/2013 Issue 14827 14827 الجمعة 23 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

اعتبر ممارسات الفساد بآسيا مؤشراً خطيراً يجب القضاء عليه
الرئيس الآسيوي : توحيد القارة أهم أعمالي ولابد من تغييرات قادمة وخلال عامين سأترك بصمتي

رجوع

الرئيس الآسيوي : توحيد القارة أهم أعمالي ولابد من تغييرات قادمة وخلال عامين سأترك بصمتي

ماليزيا - موفد الجزيرة:

جدد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نداءه لجميع أطراف كرة القدم في قارة آسيا من أجل الوحدة والتركيز على المستقبل بهدف تقدم اللعبة إلى الأمام.

وقال الشيخ سلمان في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب نهاية الاجتماع غير العادي للجمعية العمومية: من واجبنا معاً ألا نكتفي بالنظر إلى التحديات التي تواجهنا وكيفية التعامل معها، بل من الضروري أيضاً أن نتطلع إلى تحقيق أهدافنا المستقبلية.

وأضاف: نحن نحتاج للتوحد وإشراك الجميع في مسار واحد، وأن نتطلع إلى أهدافنا من أجل تحقيق ما نريد، ومحاولة إنجاز أكبر قدر ممكن من العمل قبل عام 2015.. هناك العديد من الأمور العظيمة التي يمكن إنجازها خلال عامين، ويجب أن نتوقع بعض التغييرات، حيث نريد أن نحقق أهدافنا بسلاسة وأن نحقق التفاهم بين الاتحادات الوطنية الأعضاء.

وأوضح الشيخ سلمان: بعض الطموحات التي نريد تحقيقها أنجزت بالفعل في حين هنالك أهداف أخرى يجب أن يتم استكمالها، وأريد أن أشكر القائم السابق بأعمال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم زهانغ جيلونغ على العمل الذي قام به والذي نقدره.

وتابع: يجب أن نعمل يداً بيد من أجل تطبيق الإصلاحات مشابهة لتلك التي قامت بها الاتحادات القارية الأخرى، ويجب أن نحاول التطلع للمستقبل.

وأعرب الرئيس الجديد للاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن حاجته للحصول على دعم بقية أطراف اللعبة من أجل مساعدة كرة القدم في آسيا على تجاوز التحديات.

وكشف: يجب أن ننظر بحذر إلى التحديات مثل التلاعب في نتائج المباريات الذي يعتبر مرضاً خطيراً، حيث يجب ألا نتساهل تماماً مع التلاعب في نتائج المباريات وممارسات الفساد، ويجب أن نستفيد من كافة الوسائل لمحاربة هذه الظاهرة.

وأضاف: يجب ألا يتم التعامل مع هذه المشكلة عبر مؤسسات كرة القدم فقط، حيث إننا نحتاج لدعم مؤسسات الأمن والحكومات.. كما يجب أن نحاول إيجاد آلية لمواجهة هذه القضية في آسيا.

وأعرب الشيخ سلمان عن امتنانه للثقة التي حصل عليها لاستلام مهام قيادة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والعمل على تحقيق طموحات اللعبة في الوصول للعالمية.

وختم: أنا أشعر بالامتنان بالأصوات التي حصلت عليها والثقة التي قدمت لي، وأريد أن أشكركم على دعمكم.. نحن نعمل كفريق، ونعمل من أجل هدف واحد، وأتمنى أن تكون أسرة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم متوحدة، حيث سنبذل ما بوسعنا لصالح كرة القدم الآسيوية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة