Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 04/05/2013 Issue 14828 14828 السبت 24 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

كسوة يتيم منتج تعرضه طالبات المؤتمر

رجوع

اقترحت مشاركة في المؤتمر العلمي الرابع للطلاب والطالبات مشروعاً لتصميم وإنتاج كسوة يتيم بهدف نشر وتعزيز ثقافة العمل الاجتماعي التطوعي عند الطالبات. وأوضحت الطالبتان من جامعة أم القرى زين عبدالله الصليمي ونورة فهد غندورة في بحثيهما (تصميم وإنتاج كسوة يتيم) أن هذا المنتج يسعى لتشجيع الطالبات على العمل الخيري في المجتمع إكراماً ورعاية لهذه الفئة التي أوصانا بها ديننا الحنيف.

وشاركت الطالبة حوراء القرقوش من جامعة الدمام ببحث بعنوان (بذرة عطاء) دعت فيه إلى تفعيل موقع إلكتروني يهتم بتنمية المجتمع وتعود مردوداته لصالح الجمعيات الخيرية، كما يقدم العديد من الخدمات والدورات التأهيلة وتدريب العاطلين عن العمل وبتالي يمكنهم من الحصول على الوظيفة المناسبة كما يقدم ورش عمل في مجالات الفن المختلفة وإقامة المعارض الموسمية كما ويساهم المشروع في الاستهلاك الذكي في إعادة السلع المستعملة المكدسة في مخازن البيوت وتدويرها لتصبح صالحة للاستعمال وتقديمها للجمعيات الخيرية التي تقوم بتقديمها للأسر المحتاجة.

كما قدم الطلاب عبدالإله مصطفى برناوي وحسن علي المشيخي وعمر النهدي من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بحثاً بعنوان (نظام ادارة المتطوعين: تطوع) مستعرضين فيه تمثيلاً مسرحياً يجسد كيفية الوصول إلى العمل التطوعي.. وعن أهمية ذلك العمل أوضوحوا أن التطوع الجماعي ينظم الجهود المبذولة، ويكفل لها الاستمرارية وفي ظل التطور التكنولوجي في علم الإدارة وانخراط المتخصصين ذوي الخبرة والتخطيط لإعداد أكبر العائدات والإنجازات.

ويهدف النظام الإلكتروني لإدارة العمل التطوعي لتكوين حلقة وصل بين المتطوع أو الفرق التطوعية مع جهات التطوع ونتج عن المشروع تتطبيق عناصر من المشروع مع مؤسستين في المنطقة الشرقية الأولى مؤسسة منارات العطاء والثانية مؤسسة التقنية المباركة.. ومن ثمار المشروع تم توفير أكثر من 650 فرصة تطوعية في المرحلة الأولى، وأكد الباحثون أنه يخدم ثلاث فئات هم المتطوعون والفرق والمؤسسات التطوعية عبر نظام إلكتروني وقاعدة بيانات توفر اسماً للمستخدم وكلمة مرور خاصة به.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة