Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 04/05/2013 Issue 14828 14828 السبت 24 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

طلاب المؤتمر العلمي الرابع يزورون معرض السلام عليك أيها النبي

رجوع

طلاب المؤتمر العلمي الرابع يزورون معرض السلام عليك أيها النبي

ضمن فعاليات المؤتمر العلمي الرابع لطلاب وطالبات التَّعليم العالي بالمملكة زار المشاركون في المؤتمر مقر متحف (السَّلام عليك أيها النبي)، ويضمّ المشروع جامعة وصالات عرض ومتحف ومجسمات للمسجد الحرام والمدينة المنورة وفنادق مصممة على أساس المعمار الإسلامي.

ويجسِّد متحف السَّلام عليك أيها النَّبيّ كل ما ورد في القرآن الكريم والسنَّة النبويّة مما أمكن تصنيعه من أثاث وسلاح ولباس وأوان ومقتنيات وما استعمله رسول الله (صلَّى الله عليه وسلَّم) بهدف الشرح العلمي والتطبيقي والتعريفي بها، بالإضافة إلى استخدام أحدث وسائل التقنيَّة في التصوير والتجسيد والعرض والشرح والتوصيف لِكُلِّ ما ورد من مسمَّيات ليست معروفة الأشكال والأوصاف والحقائق. وتهدف هذه الزيارة إلى التعريف بالنَّبيِّ محمد بن عبد الله وبرسالة دين الإسلام عبر عالميَّة المشروع وطرح وسائل تجديدية لتقديم القرآن والسنَّة النبويّة وكل ما يتعلّق بعلومهما، وهو مقدّم للمسلمين ولغير المسلمين ويحتوي المتحف على ثمانية وعشرين قسمًا منها الأثاث والأواني والمقتنيات الوارد ذكرها في القرآن، والسِّلاح الوارد ذكره في القرآن، والملابس الوارد ذكرها في القرآن، والحلي والزينة الوارد ذكرها في القرآن، والمكاييل والمقاييس والموازين المذكورة في القرآن، والعملات المذكورة في القرآن، وأدوات الصناعة والزراعة والمهن المذكورة في القرآن، وأنواع الأدوية المذكورة في القرآن. والطَّعام والشَّراب المذكور في القرآن. وأنواع الطيب والعطور المذكورة في القرآن. الأثاث والمقتنيات المحمدية. الملابس المحمدية. الطَّعام والشَّراب المحمدي. والطيب والعطور المحمدية. والأدوية المحمدية. وأدوات الصناعة والزراعة والمهن التي استخدمها النَّبيُّ محمد بن عبد الله.

ومقر السَّلام عليك أيها النَّبيّ مدينة مُعتمدة على مساحة مليون متر مربع في مدينة مكَّة على الطَّريق المؤدي إلى مدينة جدة لإظهار فن العمارة الإسلامية وتحتوي المشروعات التثقيفية التابعة للمشروع، المتضمِّنة لعرضٍ لحياة النَّبيِّ محمد بن عبد الله وسيرته، وستكون المدينة مفتوحة للمسلمين ولغير المسلمين، حيث يقع جزء منها خارج منطقة الحرم.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة