Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 04/05/2013 Issue 14828 14828 السبت 24 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

الغامدي تقدم حلاً للقراءة

رجوع

قدمت الطالبة إيثار بنت مسفر أحمد الغامدي المشاركة بفعاليات المؤتمر العلمي الرابع لطلاب وطالبات التعليم العالي مجموعة قراءات تُجيب بالمقام الأول عن سؤال «من أين أبدأ القراءة».. ويهدف المشروع إلى نشر الوعي القرائي وتحفيز الناس على القراءة وتبادل خبراتهم القرائية عن طريق كتابة مراجعات للكتب التي قرؤوها، ومساعدة غير القراء ليبدؤوا مشوارهم القرائي باتباع الطريق الصحيح، بالإضافة إلى نشر الوعي القرائي حول آليات فن القراءة، ومساعدة القراء على تعلم التدرج في أساليب القراءة والقراءة ضمن أهداف محددة.

وتطمح الغامدي بنشر حب القراءة لغرسها في النفوس تحقيقًا للأمر الإلهي «اقرأ»، وإنشاء مجتمع إلكتروني يجمع القراء بالمؤلفين لتحفيزهم على الاستمرار في القراءة، وأيضًا تقديم الاستشارات حول القراءة والكتب لكل من يحتاج إليها وذلك إسهاماً في إحياء الأمة الإسلامية.

وأوضحت أن المشروع يستهدف كل من يتقن القراءة، سواء من لا يقرأ الكتاب لجعله يقرأ بالشكل الصحيح، أو أن يكون هاجراً للكتب ليعود إليها ويرسخ حبه لها، أو قارئ متعثر لتنشئ له نظامًا قرائياً متكاملاً، أو قارئ منتظم لتعلمه كيف يستفيد مما يقرأ بشكل أفضل.

وأعربت الغامدي عن شكرها وامتنانها لكل من قدم لها الدعم من المصممين و المنتجين وللأستاذين أنس المزروع وتركي الغامدي والأستاذة سارة الحميدان لدعمهم المشروع في بداياته، كذلك شكرت الكاتب عبدالله البركاتي الذي قدّم للمشروع نُسخ ورقية من روايته حديثة الطبع «جذع تنون» كهدية، وشكرت القارئ المثقف يزيد المطيري الذي أهدى لمتابعي المشروع 30 كتابًا من مكتبته الشخصية، كما شكرت منال السلطان المتطوعة لإنتاج فيديوهات المجموعة والأستاذ سلطان المتطوع للتصميم، ولشهد الكندري التي كان لها الفضل الكبير في هذا ولكل من تطوع في هذا المشروع.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة