Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 04/05/2013 Issue 14828 14828 السبت 24 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

الديموقراطية تمنع قلق الأبناء

رجوع

الديموقراطية تمنع قلق الأبناء

أوضحت دراسة علميَّة عرضت في المؤتمر العلمي الرابع لطلاب وطالبات التَّعليم العالي بالمملكة الذي أقيم في رحاب منطقة مكَّة المُكرَّمة أن التَّعامل مع الأبناء بحريَّة وديموقراطية أكثر يقلل من همومهم وقلقهم.

وهدفت الدِّراسة للتَّعرف على العلاقة بين قلق الاختبار وأساليب المعاملة الوالدية لدى طالبات المرحلة الثانوية، وكذلك الفروق في قلق الاختبار لدى طالبات المرحلة الثانوية باختلاف الصف الدراسي وباختلاف التخصص، والفروق في أساليب المعاملة الوالدية باختلاف الصف الدراسي، كما هدفت للتَّعرف إلى الفروق في قلق الاختبار بين طالبات المرحلة الثانوية باختلاف المستوى التَّعليمي للوالدين، والفروق في أساليب المعاملة الوالدية بين طالبات المرحلة الثانوية باختلاف المستوى التَّعليمي للوالدين واختلاف المستوى الاقتصادي للأسرة.

وبيّنت الدِّراسة أنَّه توجد علاقة بين قلق الإختبار وأساليب المعاملة الوالدية (الديمقراطي، التَّساهلي، التسلطي) طالبات المرحلة الثانوية، ولا يوجد فرق في قلق الاختبار لدى عينة من طالبات المرحلة الثانوية باختلاف الصف الدراسي (الأول- الثاني- الثالث).

فيما عقدت جلسة أخرى تناولت خمس أوراق علميَّة في محور العلوم الخدمة المجتمعية قدم أوراقها كل من الطالبة وسمية موسم العتيبي من جامعة سلمان بن عبد العزيز وكان عنوانها «نحنح نسمعكم»، ايثار مسفر الغامدي من جامعة الملك خالد عنوان ورقتها « من أين أبدًا؟ « وعبدالرحمن الصمعاني من جامعة الدمام كانت ورقة عملها حملة أرواء التطوعية وبشرى فهد من جامعة الملك فيصل قدَّمت ورقة عمل « يا سماء أمطري « وشهد يوسف من كلية الأمير سلطان العسكريَّة للعلوم الصحيَّة كانت ورقتها عن «حملة توعوية للتبرع بالدم».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة