Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 04/05/2013 Issue 14828 14828 السبت 24 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

فيصل بن خالد يشرك (500) شخصية من أهالي عسير في صناعة التنمية والاستثمار

رجوع

فيصل بن خالد يشرك (500) شخصية من أهالي عسير في صناعة التنمية والاستثمار

أبها – عبدالله الهاجري:

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير اليوم السبت الملتقى الثالث للتواصل بعنوان « مستقبل عسير بأعين أبنائها « بمشاركة 500 شخصية رائدة من منطقة عسير.

وأكد سمو أمير منطقة عسير في تصريح بهذه المناسبة أن إمارة المنطقة أخذت على عاتقها تنظيم هذا الملتقى ،وذلك لتهيئة الفرصة لأبناء منطقة عسير من مستثمرين ومنتجين في مجال تخصصاتهم ويعملون خارج المنطقة بالمشاركة في إعداد الخطط المستقبلية لتطوير المنطقة وتطويع خبراتهم لمستقبلها، لأجل المساعدة في جعل عسير مركزاً متميزاً للتنمية المستدامة والاستثمار.

وأضاف سموه إن الملتقى وضع أهدافا لأجل إنجاحه ومنها تحقيق التواصل المستمر بين أبناء منطقة عسير بالداخل والمقيمين خارجها ، وتجديد الدعوة لمشاركة العقول المبدعة للمساهمة في تنمية المنطقة، وجذب استثمارات أبناء منطقة عسير للاستثمار داخلها بهدف استغلال المقومات الاقتصادية بالمنطقة ودفع عجلة النمو، مشيرا سموه إلى أهمية استقطاب أفكار حديثة ومتميزة وناجحة لتنفيذها في عسير ، والإبقاء على علاقة تواصل بين أبناء المنطقة طوال العام ،والاستفادة من خبرات أبناء المنطقة المقيمين خارجها وإشراكهم في العملية التنموية .

من جهته كشف أمين الملتقى عادل آل عمر عن فكرة الملتقى، والتي تتمثل في رؤية تحويل منطقةعسير إلى وجهة متميزة للاستثمار في شتى المجالات من خلال استغلال فرصها الواعدةوالمتنوعة.

وأضاف أن الملتقى يعقد على مدى يومين يستهدف جميع أبناء منطقة عسير (رجال ونساء) المقيمين داخل المنطقة وخارجها من أصحاب الفكر والثقافة والمبدعين والأكاديميين بكل التخصصات ورجال وسيدات الأعمال والمتقاعدين المميزين وكبار المسئولين بالدولة. أبناء المنطقة وإتاحة ألفرصه لرؤوس الأموال للمشاركة في تطوير المنطقة.

ويهدف هذا الملتقى إلى الاستفادة من خبرات القادة منهم وتسخير طاقاتهم لتنمية المكان, وخلق فرص للتواصل بين أبناء المنطقة لتبادل الخبرات لجعل منطقة عسير رائدة للتنمية المستدامة. وبناء على ذلك فقد وجه أمير منطقة عسير الدعوة لأكثر من خمس مائة ضيف من ابناء وبنات المنطقة المقيمين خارجها لاستضافتهم, ولقائهم بمسئولي المنطقة, حيث سيقدم جميع مسؤولي الإدارات الحكومية أوراق عمل تتضمن رؤية كل فرد منهم لمستقبل عسير في الخمسة أعوام القادمة.

حيث سيفتتح معالي مدير جامعة الملك خالد أوراق العمل بورقة عمل عن مستقبل التعليم العالي في المنطقة. كما سيتم طرح ورقة عمل من أمانة المنطقة يتم من خلالها إبراز الخطط التنموية والبنية التحتية للمنطقة ورؤية المنطقة.

وسيتخلل هذا الملتقى ورقة عمل من المديرية العامة للمياه سيتحدث فيها مدير عام المياه في المنطقة عن مستقبل الأمن المائي ودور الوزارة في صناعة موارد مائية جديدة. أما في مجال الصحة فسيتحدث مدير عام الشئون الصحية عن المشاريع والخطط المستقبلية لوزارة الصحة في عسير، كما سيتم خلال ذلك طرح ما توصلت إليه أعمال الإنشاءات في مدينة الملك فيصل الطبية.

كما سيكون هناك أوراق عمل عن مستق بل السياحة والاستثمار والشئون الاجتماعية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة