Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 05/05/2013 Issue 14829 14829 الأحد 25 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

فيما تواصل لجان الإغاثة أعمالها
الدفاع المدني بالطائف يكثف وجوده جواً وبراً لإنقاذ المحتجزين

رجوع

الدفاع المدني بالطائف يكثف وجوده جواً وبراً لإنقاذ المحتجزين

الطائف - هلال الثبيتي:

شهدت محافظة الطائف أمطاراً غزيرة على أجزاء متفرقة من محافظة الطائف, يوم أمس الأول الجمعة سالت على أثرها عدد من الأودية ورصدت في بعض الأودية سيولاً منقولة استنفرت رجال الدفاع المدني, الذين سيروا العديد من فرق الإنقاذ ودوريات السلامة على ضفاف تلك الأودية لتحذير المواطنين وانتشال العديد من المحتجزين من الأشخاص والسيارات. وتركزت تلك العمليات على وادي بقران ببني سعد ووادي بسل بين منطقة السر وسديره وشقصان ووادي ثقيف جنوب الطائف ووادي قرن بالسيل الكبير بشمال الطائف, كما شهدت منطقة عشيرة والقرشيات والعرفاء أمطاراً غزيرة سال وادي نسيم على أثر ذلك, فيما باشرت فرق الإنقاذ العديد من الاحتجازات بوادي أبو عشر بعشيرة وكذلك في القرشيات.

وأوضح الناطق الإعلامي بإدارة الدفاع المدني بمحافظة الطائف العقيد خالد القحطاني, أن إدارته سيرت عدة قوافل إغاثية بعدد من القرى المنقطعة حيث أقلعت طائرة أمن محملة بالمواد الإغاثية والسلال الغذائية والبطاطين, وعلى متنها عدد من لجان الإغاثة بالدفاع المدني إلى قرية عورش بالقرب من ثمالة جنوب الطائف, حيث داهمتها السيول وتضررت الطرق. كما سيرت قافلة برية مماثلة إلى قرية الفراش إحدى قرى بني سعد لحقها بعض الأضرار جراء السيول.

وأفاد بأن جولة جوية قامت بها الطائرة الأمنية لتمشيط عدد من المناطق والقرى والأحياء المتضررة جراء السيول خلال الأيام الماضية شملت الضحيا ووادي العرج والرميدة والقيم ووسط المحافظة ووادي جليل ومنطقة العيلة ووادي عورش والروضة والمظهر وشقصان وبسل وليه وسديرة وثمالة والسر وكلاخ.

كما شملت الجولة مسح وتمشيط بعض السدود منها سد عكرمة - سد ليه - سد كلاخ - سد الضحيا - سد سيسد - وسد بسل.

كما أفاد بأن رجال الدفاع المدني, قاموا بإخلاء أسرة مكونة من 14 شخصاً يقطنون منزلاً متضرراً جراء الأمطار والسيول بقرية العين بمنطقة شقصان جنوب المحافظة, فيما تم إيواؤهم في شقة مفروشة.

وأكد العقيد القحطاني, أن اللجان الميدانية ما زالت تقوم بمهامها في حصد الأضرار والإغاثة وإعادة الأوضاع لليوم الثالث على التوالي.

وأن إمكانية هطول الأمطار ما زالت قائمة خلال الساعات القادمة, حسب إفادة هيئة الأرصاد مشدداً على ضرورة توخي الحذر وأخذ الحيطة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة