Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 05/05/2013 Issue 14829 14829 الأحد 25 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

مركز الأمير سلمان للشباب يستضيف الزيد

رجوع

مركز الأمير سلمان للشباب يستضيف الزيد

ضمن برامج مركز الأمير سلمان للشباب التي تهدف لرفع الوعي لدى الشباب وتثقيفهم، أقيمت فعالية تجارب شبابية ناجحة بمقر مركز الأمير سلمان للشباب بالرياض للأستاذ صالح الزيد الرئيس التنفيذي لشركة النظم القمرية لتقنيَّة المعلومات وقد تحدث في البداية عن تجربته في التقنيَّة ونظرته للنظام البيئي الريادي.

وبيَّن للحضور ماهية السيليكون وأن له أهمية كبيرة وميزة كبيرة في الربط بين المستثمرين والرياديين، وهذه ميزة تؤمن سرعة وجود رأس المال من قبل المستثمرين.

وأكَّد الأستاذ صالح أن أحد أسباب ضعف التقنيَّة هو عدم وجود مبرمجين أكفاء في بلادنا وأن هذه ليست مشكلة محليَّة ولكنَّها على مستوى العالم أجمع. وأكَّد أن السُّوق تحتاج لفهم حتَّى تتم صناعة التقنيَّة بِشَكلٍّ احترافي ومميز، بالإضافة لعمل دراسات أكاديمية مكثفة لنمط الاستخدام، وأضاف أن نسبة الجوالات الذَّكية بالسعوديَّة قرابة 60 في المئة، وتحتل المرتبة الثانية على مستوى العالم.

وأكَّد الأستاذ مبارك الدعيلج مدير النشر والإعلام في المركز، أن سلسلة التجارب الشبابية الناجحة التي يحرص المركز أن يقدمها دوريًا للشباب هي امتداد لتوجُّهات المركز بتزويد الشباب بِكلِّ ما يفيدهم ليكونوا شبابًا ناجحين ومبدعين فهم قادة الغد وأمله وحرصًا على نقل الخبرات والنجاحات بين الشباب.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة