Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 05/05/2013 Issue 14829 14829 الأحد 25 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

تصحيح أوضاع 23 ألف برماوي خلال شهر
الأمير خالد الفيصل: استكمال مشروع تطوير العشوائيات خلال 5 سنوات بمنطقة مكة المكرمة

رجوع

الأمير خالد الفيصل: استكمال مشروع تطوير العشوائيات خلال 5 سنوات بمنطقة مكة المكرمة

جدة - عبدالله الدماس:

أكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة أن أهمية مشروع تطوير الأحياء العشوائية تكمن في ارتباطه المباشر بتطوير الإنسان في المنطقة، مبيناً أن ما تحقق من إنجاز في هذا المشروع يتركز فيما يتعلق بتصحيح أوضاع الجالية البرماوية.

وشدد على أنه سيتم التركيز خلال الخمس سنوات المقبلة على استكمال بقية عناصر مشروع تطوير الأحياء العشوائية ومعالجة أوضاعها، مؤكداً أنه يجب العمل كفريق واحد لتذليل كافة الصعوبات التي تواجه التقدم في مراحل التنفيذ.

ووجه الأمير خالد الفيصل بتحديد برنامج زمني يشمل الخطوات التنفيذية المتعلقة بإنجاز مشروع تطوير العشوائيات، جاء ذلك خلال ترؤس سموه أمس في العاصمة المقدسة الاجتماع الثالث عشر للجنة التنفيذية لمشروع معالجة وتطوير الأحياء العشوائية في منطقة مكة المكرمة. واستعرضت خلال الاجتماع اللجان ذات العلاقة تقارير العمل والإنجاز والمعوقات التي تواجه التنفيذ، كما اطلع سموه على عرض أمانة جدة بشأن مشروع تطوير شرق المحافظة، وناقشت ما تم التوصل إليه في مشروع تطوير حيي خزام والرويس.

فيما عرضت أمانة العاصمة المقدسة مشاريع العشوائيات وقدمت مقترحا بإعلان جبل الشراشف منطقة تطوير، وفي آخر الاجتماع عرضت وزارة المالية ما تم إنجازه في مركز الإيواء.

من جهته بيّن الدكتور عبدالعزيز الخضيري، وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة أن اللجنة المكلفة بتصحيح أوضاع الجالية البرماوية تسلمت أوراق 242 ألف برماوي من مختلف مناطق المملكة، فيما تم تصحيح أوضاع 8103 أسرة بواقع 23 ألف فرد وتم إصدار إقامات نظامية لأكثر من 480 أسرة حتى اليوم.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة