Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 05/05/2013 Issue 14829 14829 الأحد 25 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

ترأس أمس اجتماع عمومية جمعية الأطفال المعوقين.. الأمير سلطان بن سلمان:
استكملنا تمويل مشروع مركز الجمعية بجازان والانتهاء من الأعمال الإنشائية بمركزي الرس والباحة

رجوع

استكملنا تمويل مشروع مركز الجمعية بجازان والانتهاء من الأعمال الإنشائية بمركزي الرس والباحة

الجزيرة - علي بلال:

كشف صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس ادارة جمعية الاطفال المعوقين عن استكمال التمويل اللازم لمشروع مركز الجمعية في منطقة جازان، والانتهاء من الأعمال الانشائية في مركزي الرس والباحة.

وهنأ سموه في كلمته اعضاء الجمعية خلال ترؤسه مساء أمس الجمعية العمومية لجمعية الاطفال المعوقين الذي عقد بمقر الجمعية بالرياض، بافتتاح مركز الجمعية في منطقة عسير وتشغيل مركز جنوب الرياض، مؤكدا ان الجمعية تخطو خطوات ثابتة وفقا لنهج مؤسسي، وتطبق اعلى معايير الشفافية والرقابة المالية والمحاسبية وفقا لشهادات الجهات المالية المشرفة والمحاسب القانوني المكلف من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية.

ورفع سموه أسمى آيات الشكر والتقدير إلى مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمين وسمو النائب الثاني لما يتفضلون به من كريم ودعم ومساندة لمشروعات الجمعية ولكافة برامجها، مشيرا الى ان الجمعية تعد إحدى صور اهتمام الدولة بالعمل الخيري وبقضية الاعاقة الامر الذي كان وراء الكثير مما تحقق من نقلة حضارية في هذا الصدد.

وقد قام سمو الامير سلطان بن سلمان قبل اجتماع الجمعية العمومية بجولة في أجنحة شركاء الجمعية من مؤسسات وشركات وجهات داعمة وتسلم شيكا يمثل حصيلة برنامج «دع الباقي لهم» الذي تتبناه شركة العزيزية بندة لصالح الجمعية كما تسلم سموه شيكا يمثل ريع برنامج التعاون مع شركة موبايلي.

بعد ذلك افتتح سموه معرض «كيف نراهم» وهو معرض للصور الفوتوغرافية شارك فيه اكثر من 100 مصور مبدع وهادي للتصوير وتمحور حول نظرة المجتمع للاعاقة وللمعوقين وتضمن المعرض لقطات متميزة تجسد معاني انسانية رائعة وتعكس حجم الوعي المجتمعي بقضية الاعاقة.

بعد ذلك القى الشاب بدر البركات احد خريجي الجمعية كلمة اكد فيها ان اكثر ما يؤلم خريج الجامعة هو الفارق الشاسع بين ما يجده داخل اركانها من مساندة ورعاية راقيتين وبين ما يفاجأ به من قصور في وعي بعض الافراد والجهات خارج أسوارها.

وقال البركات: إن الطفل سعيد الحظ الذي تحتضنه الجمعية يدرك حجم ونوعية ورقي ما تلقاه من رعاية داخل اروقتها وعلى ايدي منسوبيها عندما يخرج للحياة العامة ويلتقي الاخرين يندمج ويشارك وينافس ويسابق ويتفوق يدرك كم احسن هؤلاء الذين ينتمون للجمعية عملهم كم بذلوا من جهد وصبر وعمل لكي يتجاوز كل الصعوبات يدرك كم هو الفارق بين الوعي وقلة الوعي يدرك أن الاعاقة الحقيقية هي اعاقة الوعي والارادة.

بعد ذلك استمع الحضور الى تقرير المحاسب القانوني عن ميزانية الجمعية خلال العام المالي المنصرم ثم جدد أعضاء الجمعية العمومية تفويضهم لمجلس الادارة في ادارة سؤون استثمار الجمعية والانطلاق في المشروع الخيري الاستثماري بمكة المكرمة.

بعد ذلك كرم سمو الامير سلطان بن سلمان نخبة من الداعمين والداعمات الذين مر على عضويتهن عشرين عاما وهن: صاحبة السمو الملكي الاميرة موضي بنت خالد بن عبدالعزيز ال سعود، والدكتورة جميلة بنت محمد هلال حسين، والاستاذة نورة بنت عبدالله الصنيع، والاستاذة فريدة بنت عبدالله الخيال مساعدة الامين العام للشؤون التربوية والتطوير تقديرا لما بذلته من جهد ملموس خلال عملها بالجمعية.

ثم قدم الامير سلطان بن سلمان وثائق التكريم للاعضاء المكرمين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة