Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 05/05/2013 Issue 14829 14829 الأحد 25 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

جمعية الحاسبات تنظم محاضرة علمية عن إدارة سير العمل وتكامل النظم

رجوع

جمعية الحاسبات تنظم محاضرة علمية عن إدارة سير العمل وتكامل النظم

تنظم «جمعية الحاسبات السعودية» ضمن برنامجها الثقافي لهذا العام وبالشراكة مع كلية المعرفة للعلوم والتقنية محاضرة علمية بعنوان: (إدارة سير العمل وتكامل النظم)، وذلك يوم الثلاثاء 27 جمادى الآخرة 1434هـ، الموافق 7 مايو 2013م بعد صلاة المغرب، وذلك في مسرح كلية المعرفة للعلوم والتقنية بالدرعية.

يُلقي المحاضرة العلمية لهذا الشهر المهندس محمد فتحي زين الدين، استشاري نظم تقنية المعلومات بشركة IBM. عمل المهندس محمد في قطاع تكنولوجيا المعلومات لمدة 15 عاما و يعمل كاستشاري تصميم نظم تكنولوجيا معلومات لمدة تزيد عن 10 سنوات. كما قاد العديد من المشاريع الضخمة في المملكة العربية السعودية في قطاعات مختلفة منها قطاع الصحة و الحكومة الالكترونية و البنوك و القطاع العام. وسيتطرق المهندس محمد في هذه المحاضرة لعدد من المحاور مثل: نبذة عن تاريخ ترابط النظم والمفاهيم الحديثة المستخدمة، وبيان مفهوم SOA، وتوضيح العلاقة بين SOA وEA، مع استعراض المفاهيم التطبيقية لإدارة دورة العمل، وغيرها من المواضيع ذات الصلة.

وأوضح الدكتور هاني الزيد، عضو مجلس إدارة الجمعية والمتحدث الرسمي باسم الجمعية بأن الدعوة عامة لمن يرغب في حضور المحاضرة من الجنسين؛ حيث توجد أماكن مخصصة للنساء، مفيداً بأنه ستمنح شهادات حضور لهذه المحاضرة. وتُعد هذه المحاضرة هي السادسة ضمن سلسلة محاضرات علمية تبنّتها الجمعية، حيث تحدثت المحاضرة الأولى عن: (الشبكات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، الواقع - التوجهات - المستقبل) وألقاها الدكتور عصام بن عبدالله الوقيت، من جامعة الملك سعود.

فيما ألقى المحاضرة الثانية بعنوان: (الحوسبة السحابية.. بالقليل تحقق الكثير)، الدكتور علي عامر، الخبير والمستشار في تقنية المعلومات والاتصالات والمتخصص في قطاع الأعمال وعضو لجنة دراسة الحوسبة السحابية بالاتحاد الدولي للاتصالات (ITU). وكانت المحاضرة الثالثة بعنوان: (أمن المعلومات: نظرة شاملة لدور التعمية «التشفير» في ذلك)، وألقاها الدكتور عبدالرحمن بن خالد الجبري، من جامعة الملك سعود، ومستشار سمو وزير الداخلية لأمن المعلومات. وتناولت المحاضرة الرابعة التي قدمها الدكتور سعد بن علي بكري، كيفية إدارة المعرفة بكفاءة. وتحدثت المحاضرة الخامسة عن: (برنامج التعاملات الإلكترونية «يسّر») وقدمها المهندس أحمد ياسين الخياري.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة