Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 05/05/2013 Issue 14829 14829 الأحد 25 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

أسلوب جوارديولا.. سرقة الأفكار وإدخالها في رؤوس اللاعبين

رجوع

أسلوب جوارديولا.. سرقة الأفكار وإدخالها في رؤوس اللاعبين

اعترف مدرب كرة القدم جوسيب جوارديولا باعتماده على سرقة الأفكار من أجل صناعة خليطه الخاص قبل أن يذوق «متعة إدخاله في رؤوس اللاعبين». وأكد جوارديولا الخميس في الأرجنتين، حيث تم استقباله كبطل «في كرة القدم لا يوجد كتاب يمكنه أن يعلمك. الأفكار ملك للعالم، وأنا سرقت منها قدر ما استطعت.

لقد فعلت ذلك في إسبانيا، في إيطاليا، في المكسيك، وفي قطر. وإذا أردتم أن تسرقوا مني فافعلوا». واقفاً وحده على مسرح أمام 3500 شخص وفي يده كتيب أسود، ألقى مدرب برشلونة السابق محاضرة متميزة في كرة القدم، لم تخل من فكاهة. منذ فترة سأله معاونه وصديقه مانيل استيارتي «ما الذي تعنيه كلمة قائد؟»، وقتها رد المدرب الكتالوني قائلاً «ليس لدي أدنى فكرة»، حسبما ذكره استيارتي نفسه وهو يفتتح المؤتمر على مسرح «جران ريكس» في بوينس آيرس، حيث دفع المشاهدون ما يتراوح بين 250 1200و بيزو (من 50 إلى 230 دولاراً) للتذكرة الواحدة. وأضاف لاعب كرة الماء السابق «القائد هو من يجعل غيره أفضل».

واعترف جوارديولا بأن لديه تساؤلات أكثر من الإجابات، وأكد أن اجتماعاته مع سيزار لويس مينوتي ومارسيلو بييلسا في زيارته الأولى للأرجنتين قبل سبعة أعوام، كانت هي المفتاح وراء قراره بالعمل في التدريب. وذكر المدرب المقبل لبايرن ميونيخ أن هناك كلمات محفورة في ذهنه قالها له المدير الفني الأسبق للمنتخب الأرجنتيني للكرة الطائرة عن الكيفية التي يقود بها لاعبيه:

«لا بد من الضغط على لوحة المفاتيح، الوصول إلى عقل كل منهم». وقال جوارديولا «إنني بحاجة إلى معانقتهم، إقناعهم، لا يوجد ما هو أروع من محاولة إدخال أفكارك في رؤوسهم. إنني مدرب بسبب اللعب. متعة الجلوس أمام المباراة، تخيل ما سيحدث هو أفضل ما منحتني إياه كرة القدم. وبعد ذلك، متعة نقل ذلك، لأنه لا يوجد شيء يخيف أكثر من دخول مباراة دون أن تعرف ما الذي قد يحدث». وشغل ليونيل ميسي حيزاً خاصاً في المحاضرة. وأمام جمهور الحاضرين، ومن بينهم المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني أليخاندرو سابيلا، أوضح السبب الذي دفعه لنقل نجمه السابق من الجناح الأيمن إلى مركز المهاجم المتأخر. ففي قلب الملعب، اكتسب الأرجنتيني مساحات، وأظهر كل مهاراته ليتحول إلى أفضل لاعبي العالم. وقال جوارديولا «قدمت كل ما لدي»، قبل أن يعترف المدرب الذي حقق 14 لقباً بين عامي 2009 -2012و مع برشلونة «لقد منحني

الكثير، فزنا بالكثير، لكننا لم نكن لنحقق كل تلك الانتصارات دونه».

وأثنى جوارديولا على الشغف الأرجنتيني بكرة القدم: «إنكم شعب قدم الكثير لكرة القدم، على الأقل ثلاثة من أفضل ستة لاعبين في التاريخ». وكشف أنه عندما كان لاعباً، كان قريباً من إنهاء مشواره مع ريفر بليت كبديل لخافيير ماسكيرانو، الذي كان قد انتقل لكورينثيانز البرازيلي. وتجنب الكتالوني في المقابل الحديث عن بايرن ميونيخ، التحدي المقبل له كمدير فني. وقال جوارديولا «سأواصل التدريب لعدة أعوام أخرى»، وذلك بعد ساعات من تأكيده أن برشلونة أصبح بالنسبة له «حقبة انتهت».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة