Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 06/05/2013 Issue 14830 14830 الأثنين 26 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

منوعـات

مستخدمو تويتر زادوا 3000 % خلال عامين
(50) مليون تغريدة يطلقها (3) ملايين سعودي شهرياً

رجوع

(50) مليون تغريدة يطلقها (3) ملايين سعودي شهرياً

الجزيرة - الرياض:

أوضح تقرير لوكالة الوسائط الاجتماعية ذا سوشال كلينيك أن المملكة العربية السعودية تضم أكثر من ثلاثة ملايين مستخدم نشط لتويتر يصدرون 50 مليون تغريدة في الشهر.

كما سجل مستخدمو تويتر في المملكة نمواً قدره 3000 % بين عامي 2011 و2012، أي أعلى بكثير من المتوسط العالمي، وقد أسهم الازدهار في المجال الرقمي في المملكة العربية السعودية في تسريع نمو القطاع الإعلاني بقدر كبير.

وأكدت، شركة كونكت آذر المتخصصة في مجال الوسائط والإعلان الرقمي، أن السعودية شهدت نمواً وصفته بـ (الهائل) في مجال المنصات الرقمية.

وبين المدير التنفيذي للشركة، محمد المهيري أن السعودية تعتبر حالياً أحد أكبر الأسواق الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بما لديها من أكبر عدد من مستخدمي الإنترنت الأمر الذي يجعل من المملكة سوقاً جذابة جداً للناشرين حول العالم.

وبحسب المهيري، فإن نصف سكان المملكة تقريباً يستخدمون الإنترنت، ما يدفع المزيد من المعلنين والعلامات التجارية لتبني المنصة الرقمية كجزء من حلولهم التسويقية.

وكشف المهيري عن أن المملكة العربية السعودية لديها قاعدة من مستخدمي الإنترنت تتجاوز الـ 13 مليون مستخدم، مسجلة أعلى معدلات انتشار للإنترنت في المنطقة، مضيفاً أن لدى مواقع التواصل الاجتماعي الرائجة مثل تويتر وفيسبوك أعداداً هائلة من المتابعين في المملكة.

وأضاف محمد المهيري أن هناك شركات وعلامات تجارية من قطاعات وصناعات متنوعة في المملكة تستفيد حالياً من قدرات الوسائط الرقمية للتفاعل والتواصل مع عملائها، والمنصات الرقمية مثل تويتر وإم إس إن أريبيا على الصعيد العالمي، إضافة إلى الرياض على الصعيد المحلي، هي كلها وسائل فعالة لتمكين العملاء من الترويج لمنتجاتهم وخدماتهم في المنطقة.

وتوقع المهيري أن يرتفع حجم الأموال التي تنفق على الإعلانات الرقمية في منطقة الشرق الأوسط بمعدل الضعفين هذا العام مقارنة بعام 2011، وذلك مع تحول المنطقة باتجاه الأسواق الغربية، حيث يتوقع أن ينفق ثمانية في المائة من ميزانيات الإعلان على المنصات الرقمية في عام 2013، وقد تم إنفاق ما مجموعه 557 مليار دولار أمريكي على الإعلان خلال العام الماضي 2012.

وتتوقع شركة ديلويت العالمية المختصة بالخدمات الاحترافية، أن تنمو الوسائط الرقمية بمعدل نمو سنوي مركب قدره 35 % خلال السنوات الثلاثة المقبلة، مولداً نحو 580 مليون دولار أمريكي في عموم منطقة الشرق الأوسط بحلول عام 2015م.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة