Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 09/05/2013 Issue 14833 14833 الخميس 29 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

مقتل سبعة وإصابة (53).. بينهم ثلاثة من الشرطة العراقية وأكراد
المالكي يُقاطع جلسات البرلمان العراقي لعدم إدراج تجريم البعث

رجوع

المالكي يُقاطع جلسات البرلمان العراقي لعدم إدراج تجريم البعث

بغداد - كركوك - نصير النقيب:

جدد ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء نوري المالكي، مقاطعته السياسية لجلسات البرلمان العراقي لعدم إدراج رئاسته لقانون تجريم حزب البعث على جدول الأعمال من أجل إقراره، مطالباً الكتل النيابية بالضغط على رئاسة البرلمان لدرج قانون تجريم البعث على جدول الأعمال ويقاطع ائتلاف دولة القانون جلسات مجلس النواب احتجاجاً على عدم إدراج قانون تجريم حزب البعث على جدول أعمال الجلسات، وأكد ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الحكومة نوري المالكي، أمس الأول الثلاثاء، استمراره بمقاطعة جلسات مجلس النواب العراقي حتى إدراج قانون «حظر كيان حزب البعث» على جدول الأعمال، وأبدى حرصه على عقد جلسات مجلس النواب وعدم عرقلة دوره التشريعي والرقابي،

ميدانياً قُتل سبعة عراقيين بينهم ثلاثة من عناصر الأمن الكردي وثلاثة من عناصر الشرطة وأُصيب 53 آخرون بجروح الأربعاء في هجمات متفرقة بينها ثلاثة هجمات انتحارية ضد قوات الأمن الكردية، وفقاً لمصادر أمنية وطبية.

وقال ضابط في شرطة مدينة كركوك شمال العاصمة العراقية بغداد لوكالة فرانس برس: «قُتل أحد عناصر قوات البشمركة وأُصيب 12 آخرون بجروح في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف مقراً لقوات البشمركة (الكردية) في الحي الصناعي في جنوب كركوك».

وأضاف إنه «قُتل شخصٌ أيضاً وأصيب 38 آخرون في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف مقراً لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني في حي رحيم اوة، في شمال كركوك».

وأكد الطبيب صديق عمر رسول مدير عام صحة محافظة كركوك حصيلة الضحايا.

وفي هجوم آخر، قال ضابط برتبة عقيد في الشرطة إن «عنصراً في قوات البشمركة قُتل وأُصيب آخر بجروح في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف نقطة تفتيش للصحوة في ناحية الطوز (175 كلم شمال بغداد)» في محافظة صلاح الدين.

وفي الفلوجة غرب بغداد، قال الرائد عمار ياسر المحمدي من الشرطة: «قتل ثلاثة من الشرطة وأصيب اثنان أحدهما ضابط برتبة ملازم في هجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش للشرطة في منطقة جبيل في جنوب الفلوجة».

وأشار إلى مقتل أحد المسلحين الذين كانوا يستقلون سيارتين مدنيتين.

وقال مصدر في وزارة الداخلية إن «مسلحين مجهولين اغتالوا بأسلحة مزودة بكاتم للصوت سائق سيارة أجرة في حي الجامعة في غرب بغداد».

وأكد مصدر طبي في مستشفى اليرموك (غرب) تلقي جثة الضحية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة