Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 09/05/2013 Issue 14833 14833 الخميس 29 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

آفاق لتأهيل المكفوفين يختتم عامه الأول برعاية التصنيع

رجوع

اختتم برنامج آفاق لتأهيل ذوي الإعاقة البصرية من الجنسين، الذي ترعاه شركة التصنيع الوطنية، وتنفذه جمعية المكفوفين الخيرية بمنطقة الرياض، أعمال عامه الأول.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور ناصر بن علي الموسى أن البرنامج يأتي في إطار ريادة التصنيع في مجال المسئولية الاجتماعية، حيث تحرص على رعاية المشاريع والمبادرات النوعية التي ترمي إلى تنمية الإنسان وزيادة فاعليته. مبيناً أن برنامج آفاق هو باقة تأهيلية متكاملة، تزود الكفيف والكفيفة بالمهارات الحياتية المختلفة التي يحتاجها للتفاعل الإيجابي مع محيطه الاجتماعي، سواء على مستوى الأسرة أو التعليم أو العمل وعلى المستوى الشخصي.

وبين الموسى أن الذين استفادوا من البرنامج في عامه الأول مجموعة من ذوي الإعاقة من الجنسين من مختلف الأعمار والمستويات التعليمية، منهم من لا يزال على مقاعد الدراسة ومنهم من هو على رأس العمل.

يذكر أن برنامج آفاق اشتمل على عدة برامج تدريبية وتأهيلية مختلف، في الحاسب الآلي، تقنيات المعاقين بصرياً، التوجه والحركة والتنقل لآمن، التخطيط وإطلاق القدرات. وسيقام في قابل الأيام احتفال لتوزيع الشهادات والأجهزة التعويضية على مستفيدي البرنامج في عامه الأول.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة